الشروق

بشق الأنفس..الزمالك يهزم جينيراسيون ويتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

حقق الزمالك فوزا صعبا  على حساب ضيفه جينيراسيون السنغالي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على ملعب السلام بإياب دور الـ٣٢ ببطولة دوري أبطال أفريقيا .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : محمد عواد في حراسة المرمى ومحمد عبدالشافي ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” وحمدي النقاز في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم “أوباما” وأحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم.

وبدأ اللقاء بمحاولات زملكاوية للسيطرة على مجريات اللعب وسقوط لمهاجم جينراسيون لتهدئة اللعب ويرج الفريق السنغالي بمرتدة يحصل منها على ركنية تمر بدون خطورة في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة .

وحاول الزمالك من جديد وحصل على ركنية تمر عرضية داخل منطقة الجزاء يقابلها ساسي برأسه لكن الكرة تخرج أعلى مرمى جينيراسيون الى خارج الملعب في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة بعدها يراوغ زيزو دفاع جينراسيون ويسدد الكرة قوية لكنها تمر أعلى العارضة .

يرد الفريق السنغالي بمحاولات هجومية ويحصل على ركلة حرة يتم تسديدها قوية لكنها تخرج على يمين عواد إلى خارج الملعب في الدقيقة 11 من عمر المباراة .

يحصل الزمالك على ركنية جديدة تنفذ بسرعة وعرضية داخل منطقة جزاء جينراسيون لكن حارس الفريق السنغالي يتصدى للكرة بثبات بعدها يرد الضيوف بهجمة منظمة بعد تمريرات قصيرة داخل منطقة الجزاء وتسديدة أرضية قوية يتصدى لها محمد عواد ثم يخرجها عبد الله جمعة بعيدا عن منطقة الخطورة .

ويشن الزمالك هجمة في الدقيقة 16 بعد تمريرة من ساسي لزيزو يرسلها عرضية داخل منطقة الجزاء يقابلها مصطفى محمد برأسه لكنها تخرج على يسار حارس جينراسيون لتضيع فرصة محققة للزمالك في المباراة .

ويسفر ضغط الزمالك عن الهدف الأول في الدقيقة 19 من عمر المباراة بعد انطلاقة من بن شرقي ليمررها لأوباما في الجانب الأيمن ليرسلها الأخير عرضية يحولها مصطفى محمد بقدمه مباشرة في الشباك بعد التدخل مع مدافع الفريق السنغالي ليعلن عن تقدم الزمالك بهدف دون رد.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock