اخبار الزمالك

خبير لوائح تونسي يكشف 3 سيناريوهات لأزمة السوبر الأفريقي بين الزمالك والترجي

تحدث خبير القوانين الرياضية التونسي أنيس بن ميم عن السيناريوهات المحتملة في أزمة الزمالك والترجي في السوبر الأفريقي، خاصة بعدما أعلن نادي الزمالك بشكل رسمي في مؤتمر صحفي رفضه التام خوض المباراة في دولة قطر.

وقال “بن ميم” في تصريحات لصحيفة الشروق التونسية، أن التصريحات الصّادرة عن إدارة الزمالك لا وزن لها ما لم يُرافقها قرار رسمي ونهائي.

وتابع: لوائح “كاف” واضحة ولا يمكن اعتبار أحد الفريقين المتنافسين على كأس السوبر منسحبا إلا عبر قرار رسمي، مع العلم أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لا يُغلق باب تسجيل اللاعبين بقائمة بطولة السوبر إلا قبل 15 يوما من الموعد المُحدّد لإجراء المباراة، أي هناك فترة كبيرة من أجل الحديث عن القرار النهائي للاتحاد الأفريقي في هذا الأمر.

وفي استفسار عن الإجراءات الذي من الممكن أن يتخذها “كاف” إذا تأكد فعلا انسحاب الزمالك، أكد أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيكون أمامه ثلاثة خيارات.

وأكد بن ميم، أن إلغاء السوبر الأفريقي سيكون خيار أول، أو منح اللقب للترجي التونسي، أو تعويض الزمالك بفريق آخر وهو وصيف الكونفدرالية وهو نهضة بركان، والذي رفض خوض تلك المباراة.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الموعد الرسمي لإقامة السوبر الأفريقي، حيث من المقرر أن يصطدم الزمالك بالترجي يوم 14 من شهر فبراير من عام 2020 بدولة قطر حسبما أعلن الاتحاد الأفريقي عبر موقعه الرسمي.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock