اخبار الزمالك

خبير لوائح: عقوبات صارمة تنظر الزمالك في حال انسحابه من السوبر الإفريقي

علق محمد بيومي، خبير اللوائح بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على رفض نادي الزمالك، خوض مباراته السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي، في العاصمة القطرية الدوحة.

وذكر، أن اللوائح في اتحاد الكرة الدولي، تقول إن الرياضة ليس لها علاقة بالجنس أو الدين أو السياسة، موضحًا أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ليس وراء تحديد مكان إقامة المباراة، بل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وأضاف “بيومي”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة “TeN”، أن تحديد مكان إقامة المباراة في الدوحة، أمرًا من الفيفا، الذي يريد اختبار قدرات قطر في التنظيم، ومدى جاهزية الدوحة لاستقبال كأس العالم 2022، وإنشاء المرافق الرياضية، موضحًا أن عددًا من المسابقات الدولية في الفترة المقبلة، ستقام في الدوحة أيضًا، للاطمئنان على جاهزية استادات قطر في تنظيم مونديال 2022.

وأشار خبير اللوائح بالاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى أنه حال انسحاب الزمالك من المباراة، سيتم توقيع عليه عقوبة صارمة جدًا، وسيتم منع النادي المنسحب من المشاركة في البطولات الأفريقية لمدة 3 سنوات، مضيفًا: “تغيير مكان المباراة ليست أمر سهل لانها عملية تسويقية بملايين الجنيهات، وكلا الناديين سيستفيدوا من ذلك، وليس لهم الحق في التدخل في تحديد مكان إقامة المباراة”.

وتابع: “حال انسحاب الزمالك، المباراة ستقام في الموعد المحدد لها، وسيشارك في المباراة نهضة البركان المغربي، الذي فاز عليه الزمالك وتأهل لهذه المرحلة”.

ورفض رئيس نادي الزمالك المصري، خوض مباراة الكأس السوبر الإفريقي لكرة القدم، التي تجمع فريقه بالترجي التونسي، في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال في مؤتمر صحفي، “لن نلعب مباراة السوبر الإفريقي في قطر وهذا قرار نهائي”، مبررا القرار بالأزمة الدبلوماسية بين القاهرة والدوحة.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock