اخبار الزمالك

قبل رحيله.. تعرف على ما قدمه “ميتشو” مع الزمالك في 105 يوم تدريب

فقدت جماهير الزمالك صبرها على المدرب الصربي ميلتون سريدوفيتش ميتشو، المدير الفني للأبيض، بعدما واصل نتائجه المخيبة للآمال مع الفريق سواء في بطولة الدوري المصري أو دوري أبطال إفريقيا.

تلقى الزمالك هزيمة قاسية من مازيمبي الكونغولي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما عصر السبت، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ليتذيل مجموعته بدون نقاط.

هزيمة الزمالك من مازيمبي هي الرابعة للصربي ميتشو مع الزمالك منذ قيادة للفريق بداية الموسم الجاري، والثانية على التوالي بعد الخسارة من إنبي بهدفين مقابل هدف، في الجولة السادسة من مسابقة الدوري المصري.

تولى ميتشو قيادة الزمالك يوم 17 أغسطس الماضي، أي منذ 3 أشهر و13 يومًا بواقع 105 يوم، قاد خلالها الفريق في 13 مباراة (3 لقاءات في كأس مصر و4 في دوري أبطال إفريقيا و5 في الدوري المصري ومباراة السوبر المحلي مع الأهلي).
حقق ميتشو الفوز مع الزمالك في 8 مباريات وتعادل في لقاء وخسر في 4 مناسبات أخرى، فيما أحرز معه اللاعبون 21 هدفًا وتلقت شباكه 12 هدفًا.

غضب جماهير الزمالك من ميتشو لا يقتصر على النتائج السيئة فحسب، بل يرجع سببها للتصريحات الرنانة والثقة التي وصف بها ميتشو لحظة تعاقد مجلس إدارة القلعة البيضاء، برئاسة مرتضى منصور، حيث تم وصفه بأنه ذئب القارة السمراء وواحد من المدربين الرواد في إفريقيا وجاء ليُعيد الأمجاد والانتصارات لقلعة ميت عقبة، التي غابت عن التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا منذ عام 2002 عندما حقق اللقب الخامس والأخير في تاريخه على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.

وكانت تأمل جماهير الزمالك أن يستكمل الفريق انتصاراته بعد التتويج النسخة الماضية بلقب الكونفدرالية الإفريقية مع السويسري جروس، المدير الفني السابق للأبيض، خاصة مع البداية القوية لميتشو بتحقيق لقب كأس مصر على حساب بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة النهائية ليتوج باللقب.

ولكن سرعان ما كانت الصدمة في أداء الفريق قبل النتائج، وكانت البداية الهزيمة من الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في كأس السوبر المحلي ليخسر اللقب، ويتبعها تغييرات وأداء متذبذب للاعبي الزمالك مع ميتشو، وكان أبرزها قيام المدير الفني الصربي بإجراء تغييرات كثيرة سواء في التشكيل الأساسي للاعبين بين مباراة وأخرى أو تغيير مراكزهم في الملعب.
وكانت الجملة الأشهر في وصف ميتشو، هي “قد جروس 900 مرة”، على لسان خالد الغندور قبل الإعلان عن توليه المهمة بشكل رسمي وبعد رحيل السويسري كريستيان جروس، لكن النتائج المخيبة للآمال والعروض الضعيفة في الفترة الأخيرة

غيرت من الأمر تمامًا ووضح أن الكفة في صالح جروس بشكل كبير.
كما وضع مرتضى منصور ميتشو في مقارنة مع السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، والتي أثبتت مع الوقت عدم صحتها، بعدما أكد مرتضى أن نجله أمير، مدير الكرة بالزمالك، رفض التعاقد مع مدرب الأهلي ووصفه بالمدرب محدود الإمكانيات ومغمور، على عكس –ذئب إفريقيا- ميتشو الذي اختاره مسئولي الأبيض لتولي المهمة.

وكان للاعبي الزمالك موقفًا عقب الهزيمة من مازيمبي الكونغولي، بعدما علم “بطولات” أن اللاعبين استقروا على دعم ميتشو لاستمراره في منصبه، عقب علمهم باقتراب رحيله على إثر الهزيمة من مازيمبي، حيث اتفق لاعبو الأبيض على صيغة دعم موحدة لنشرها عبر صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي “إنستجرام وتويتر”.
أما عن موقف مجلس الزمالك، فجاء من خلال تصريحات خاصة لـ”بطولات”، كشف خلالها عن اعتزام مجلس الإدارة على توجيه الشكر لميتشو.

وقال مصدر داخل الزمالك : “قرار رحيل ميتشو طرح بين أعضاء مجلس إدارة الزمالك، وهناك اتجاه أقرب لتوجيه الشكر له وإقالته، وسيتم تحديد الأمر خلال اجتماع المجلس غدًا”.
واختتم: “رحيل ميتشو أصبح قريبًا بعدما ظهر المدرب ضعيفًا في مبارياته المحلية والإفريقية، وقد يكون البديل مصريًا”.
ومن المقرر أن يعقد الاجتماع في تمام الساعة الثانية عشر ظهر الغد لاتخاذ القرار المناسب بشأن مصير ميتشو.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock