جريدة الوطن

“كراسي وترابيزات وشتايم”.. تفاصيل خناقة الأهلي والزمالك في قمة السلة

شهدت المباراة التي جمعت فريقي الأهلي والزمالك بدور الـ16 من بطولة كأس مصر لكرة السلة والتي أقيمت على صالة الأمير عبدالله الفيصل، مساء اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الدراماتيكية والاشتباكات العنيفة بين الجهازين الفنيين لكلا الفريقين واللاعبين.

وكان الاتحاد المصري لكرة السلة قد أصدر بيانًا عبر موقعه الرسمي اليوم أكد خلاله اعتماد نتيجة اللقاء بانتصار الأهلي بنتيجة 92-80 لمصلحة العملاق الأحمر نظرًا لأن الاشتباكات التي نشبت بين الجانبين قد اندلعت عقب انتهاء تلك المواجهة.
وأكد مصدر خاص بالاتحاد المصري لكرة السلة في تصريحات خاصة للوطن سبورت، أن اتحاد السلة سوف يصدر العديد من العقوبات الصارمة والرادعة بحق المتسببين في تلك الواقعة، وذلك بعد الرجوع لتقارير حكم المباراة، والمراقب.

وطالب محمود الخطيب، مجلس إدارة النادي الأحمر عقب انتهاء تلك المواجهة من مجلس إدارة الأهلي، بتفريغ فيديوهات الاشتباكات التي نشبت في مباراة الفريق اليوم أمام الزمالك في كأس مصر لكرة السلة.
وأمر محمود الخطيب أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلاوي بتسليم الفيديوهات الخاصة بواقعة الاشتباكات إلى رؤوف عبدالقادر، مدير النشاط الرياضي في النادي الأحمر، وذلك من أجل أن يرسلها الأخير بدوره إلى الاتحاد المصري لكرة السلة لتوقيع عقوبات على لاعبي الزمالك ومدربيه والإداريين.
وفي ذات السياق، عبَّر محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، عن استيائه الكبير من الأحداث المؤسفة التي شهدتها تلك المواجهة، وقال الأخير في تصريحات خاصة للوطن سبورت: رأينا سلوكا فجا من جانب رئيس نادي الزمالك طيلة أحداث اللقاء، ونقل بدور تلك العصبية الكبيرة والتوتر للاعبيه وهو الأمر الذي انعكس بشكل كبير على أداء فريقه في أرض الملعب، وليست تلك هي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر.
وتابع عضو مجلس إدارة النادي الأحمر، حديثه قائلًا: قام المدير الفني للزمالك بتوجيه ألفاظ السباب بحق مجلس إدارة الأهلي، ولاعبي الفريق أيضًا وجماهير الأحمر، لذا أطلب اتحاد السلة بتوقيع عقوبة قاسية بحقه.

وفي آخر لحظات مباراة الأهلي والزمالك دخل لاعبو الفريق الأبيض في اشتباكات عنيفة مع نظرائهم في الأهلي، وذلك بعد قيام لاعب الفريق الأحمر إيهاب أمين، باستفزاز لاعبي الأبيض في نهاية المباراة بعد أن راوغ لاعب الزمالك مصطفى مشعل من بين قدميه، وهو الأمر الذي استفز الجهاز الفني للأبيض في نهاية المباراة، وقام لاعبي الزمالك وجهازهم الفني أيضًا بإلقاء زجاجات المياه والكراسي والطاولات على لاعبي الأهلي والجماهير الحمراء التي كانت حاضرة تلك المواجهة.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد فقط لتنتقل تلك المشاحنات والمناوشات للأجهزة الفنية والإدارية لكلا الفريقين ودخلوا أيضًا في اشتباكات عنيفة، وكاد أن يتطور الأمر لولا قيام العقلاء من كلا الجانبين بتهدئة الأمور في النهاية.

وأكد المدير الفني للنادي الأهلي عقب انتهاء تلك المواجهة، تعرض بعض لاعبيه للعديد من الإصابات المتفرقة والكدمات على خلفية تلك الاشتباكات.

وعقب انتهاء المباراة خرج إيهاب أمين لاعب الأهلي الذي كان سببًا في اندلاع تلك الأزمة بتصريحات خاصة للوطن سبورت، قال خلالها: ما حدث خلال أحداث تلك المواجهة والكوبري الذي قمت به أمام لاعب الزمالك طبيعي ويحدث بشكل متكرر في جميع مباريات العالم ومندهش للغاية من رد فعل لاعبي الزمالك عقب انتهاء المباراة، خاصة وأنني لا أقصد الاستهزاء أو التقليل من أحد، ولكنها مجرد مهارة أثناء المباراة وليس أكثر.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock