تقاريراخبار الزمالكاخبار الكرة المصرية

عبداللطيف فوزي يكتب | منذ تولي مرتضى منصور رئاسه الزمالك .. 14 مدرب للأهلي في 6 سنوات فقط

نجح المستشار مرتضى منصور بالفوز برئاسه نادي الزمالك في الولايه الثانيه في مارس 2014 الماضي خلفا للمجلس المعين برئاسه كمال درويش.

وفي نفس الوقت نجح المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي بالفوز برئاسه القلعه الحمراء خلفا لحسن حمدي قضى في كرسي رئاسه الاهلي 12 عاما.

ومنذ ذلك الوقت لم يعرف الأهلي الاستقرار الفني على مستوى المدربيين إطلاقا , بعد دخول نادي الزمالك في المنافسه على الالقاب.

وبعد إعلان الاعلامي أحمد شوبير عن رحيل السويري فايلر من قياده النادي الأهلي , فقد قام الأهلي بتغيير 14 مدرب خلال الـ6 سنوات الماضيه فقط.

ويستعرض موقع ” زمالك نيوز ” اسماء مدربين الأهلي الذين مروا عليه خلال الـ6 سنوات الماضيه , والبدايه بالمصري محمد يوسف حيث نجح في الفوز ببطوله دوري ابطال افريقيا والسوبر الافريقي 2013 مع الاهلي الا انه تم اقالته من قبل محمود طاهر في 2014.

ثم قرر مجلس محمود طاهر تعيين فتحي مبروك الذي نجح بالفوز بالدوري من خلال الدورة الرباعيه وتم توجيه الشكر له بعدها.

ليتم تعيين جاريدو مديرا فنيا للأهلي الذي توج بالكونفدراليه وخسر الدوري المصري امام نادي الزمالك لأول مرة منذ 11 عام وقتها ليتم اقالته وتعيين فتحي مبروك مرة اخرى مديرا فنيا للأهلي.

وفشل فتحي مبروك في التتويج بكاس مصر من نادي الزمالك الذي حقق الثنائيه التاريخيه وقتها بالفوز بالدوري والكأس لتتم اقالته من تدريب الأهلي وتعيين البرتغالي جوزيه بيسيرو.

بعد تعيين البرتغالي جوزيه بيسيروا , قرر المدرب الهروب من النادي الاهلي وسط الموسم بعد ان جاء له عرض مغري في الدوري البرتغالي وتم توجيه الشكر للمدرب وتعيين عبدالعزيز عبدالشافي مديرا فنيا للأهلي.

ومن ثم تم توجيه الشكر لعبدالعزيز عبدالشافي وتم الاستقرار على استقدام الهولندي مارتن يول مديرا فنيا للأهلي الذي نجح في استكمال مهمه الدوري والتتويج به ولكنه فشل في الفوز على الزمالك في كاس مصر بخسارته بثلاثيه مقابل هدف امام مؤمن سليمان في النهائي الشهير في 2016.

ومن ثم فشل في الصعود من دور المجموعات في دوري ابطال افريقيا مع الاهلي وتذيل المجموعه لتتم اقالته من تدريب النادي الأهلي.

بعدها تم تعيين حسام البدري مديرا فنيا للنادي الأهلي الذي نجح في الفوز ببطوله الدوري العام مرتين على التوالي وكأس مصر والسوبر المصري ولكنه خسر دوري ابطال افريقيا امام الوداد.

بعدها تم انتخاب محمود الخطيب رئيسا للنادي الأهلي ونجح وقتها البدري في التتويج بالسوبر امام المصري واستكمال مهمه الدوري ولكنه خرج من كاس مصر امام الاسيوطي لتتم اقالته بشكل رسمي من قبل ادارة الاهلي.

وتم تعيين أحمد ايوب مديرا فنيا للنادي الأهلي حتى استقدام مديرا فنيا اجنبيا خلفا لحسام البدري في الأهلي.

وبعدها تم التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون مديرا فنيا للاهلي الذي فشل في التتويج بدوري ابطال افريقيا وخسر بثلاثيه تاريخه ” اضرب يا بدري ” امام الترجي وخرج من البطوله العربيه امام الوصل الاماراتي لتتم اقالته بشكل رسمي وتعيين محمد يوسف مديرا فنيا للاهلي.

ومن ثم تم الاستعانه بالاوروجوياني مارتن لاسارتي مديرا فنيا للأهلي وخرج من افريقيا من دور ربع النهائي بخسارة مذله بخماسيه نظيفه من صن داونز الجنوب افريقي وبعدها ودع كأس مصر امام بيراميدز من دور الـ16 لتتم اقالته بشكل رسمي.

من ثم استعان مجلس الاهلي بمحمد يوسف مدرب قبل ان يتولي السويسري رينيه فايلر تدريب الفريق خلفا لمحمد يوسف.

نجح فايلر في الفوز بأطول بطوله دوري في تاريخ مصر مع النادي الأهلي ووصل نصف نهائي دوري ابطال افريقيا قبل ان يفاجئ مجلس إدارة الاهلي بطلبه المفاجئ لسفر الي سويسرا وتفعيل بند فسخ العقد من 1 اكتوبر الي 10 اكتوبر.

وبذلك يكون الأهلي قد قام بتغيير 14 مدرب خلال 6 سنوات فقط منذ ان تولي المستشار مرتضى منصور رئاسه الزمالك ما بين مجلس محمود طاهر ومجلس محمود الخطيب.

وكان الاعلام دوما يتحدث ان نادي الزمالك غير مستقر فنيا بسبب التغيرات الكثيرة التي تتم في منصب المدير الفني في السنوات الماضيه , حيث قام المستشار مرتضى منصور بتغيير 25 مدرب خلال توليه رئاسه نادي الزمالك.

close