اخبار الكرة المصرية

وزير الشباب والرياضة يطلق مبادرة “لا للتعصب نعم للروح الرياضية”قبل نهائي أبطال أفريقيا

أطلق الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مبادرة لنبذ التعصب الكروى بين الجماهير المصرية تحت شعار “لا للتعصب نعم للروح الرياضية” بهدف حث الجماهير على تشجيع فرقهم دون أى نوع من أنواع التعصب، وإعلاء مبادئ المحبة والسلام والتنافس الرياضى الشريف كونها ركائز أساسية لرياضة كرة القدم.

وقدم وزير الرياضة الدعوة إلى الجميع بالابتعاد عن التعصب الكروى، وتركيز الجماهير فى تشجيع ومؤازرة فرقهم دون مزايدة على الفرق الأخرى لا سيما مع قرب إقامة المباراة القارية المرتقبة بين قطبى الكرة المصرية الزمالك والأهلي ضمن نهائى دورى أبطال أفريقيا فى محفل أفريقى ستستضيفه مصر يوم 27 نوفمبر الجارى.

وطالب الوزير من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى من مشجعى الزمالك والأهلي بالتحلى بالروح الرياضية، وعدم التجاوز فى حق الغير، وخلق حالة من الدعم للفريقين فى إطار من التشجيع المثالى؛ لنضرب نموذجاً يحتذى به أمام مختلف الدول التى تحرص على متابعة أجواء ختام البطولة الأكبر على مستوى القارة الأفريقية فى كرة القدم.

كما كشف وزير الشباب و الرياضة عن موقفه من تعيين لجنة مؤقتة لإدارة نادي الزمالك خلفًا لـ المستشار مرتضى منصور “رئيس نادي الزمالك الحالي”

و قال أشرف صبحي في تصريحات تلفزيونية : تعيين لجنة مؤقتة لإدارة الزمالك؟ نحن لم نعلن الأمر بشكل رسمي و غير مسؤولين عما يعلن من أي جهة أخرى بعيدًا عن وزارة الشباب والرياضة.

و تابع : منهجنا في وزارة الشباب و الرياضة هو أننا لسنا مع أحد ضد أحد، نحن مع القوانين واللوائح، هذا لا يعني وجود قرار مع أو ضد، لكن هناك قرارات ستتخذ.

أعلن الدكتور أشرف صبحي “وزير الشباب و الرياضة” أن مباراة الزمالك و الأهلي في دوري أبطال أفريقيا و المقرر لها يوم 27 نوفمبر الجاري سيتم إقامتها على ستاد القاهرة بدلاً من برج العرب.

close