اخبار الزمالك

مفاجأة صادمة | نهائي دوري أبطال أفريقيا مهدد بـ “الإلغاء ” – تعرف على السبب

في مفاجأة من العيار الثقيل | كشفت تقارير صحفية أن نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الزمالك و الأهلي مهدد بالإلغاء ، و المقرر إقامته يوم 27 نوفمبر الجاري.

و يهدد الطقس في مدينة الإسكندرية خلال تلك الفترة و بالتحديد في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر ، إقامة المباراة في موعدها ، نظراً لتعرض مدينة الإسكندرية في تلك الفترة إلى نوة المكنسة ، و التي تعتبر من أصعب النوات التي تمر بها المحافظة في فصل الشتاء.

و من المحتمل نقل المباراة إلى ملعب أخر في محافظة أخرى بعيدًا عن المحافظات الساحلية نظراً لتساقط الأمطار بشدة في تلك الفترة و التي تصل إلى حد السيول .

و في حالة تغيير ملعب المباراة يجب أن يكون قبل موعد إنطلاقها بـ 10 أيام ، و ذلك حسب تعليمات الإتحاد الأفريقي لكرة القدم.

و سبق و أن التقى الزمالك و الأهلي تحت السيول في 30 مارس 2019  في ستاد الجيش في برج العرب فى إطار بطولة الدورى و انتهت المباراة بالتعادل السلبى وكانت من أسوأ مباريات القمة فى التاريخ، و عرفت إعلاميًا بـ “قمة الطين” .

مفاجأة صادمة | نهائي دوري أبطال أفريقيا مهدد بـ "الإلغاء " - تعرف على السبب

مفاجأة صادمة | نهائي دوري أبطال أفريقيا مهدد بـ "الإلغاء " - تعرف على السبب

وفي سياق أخر، بعد فضيحه تأجيل مباراة الزمالك و الرجاء المغربي الماضية في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا و تأجيل المباراة بصورة مستمرة بسبب ضغط المسئولين في المغرب، وضع الكاف لائحه للتعامل مع المباريات في زمن فيروس الكورونا .

و جاءت لوائح الإتحاد ‏الأفريقي لكرة القدم ” الكاف ” بخصوص مباريات التصفيات المؤهلة للنهائيات الأفريقية 2021 كالتالي :-

– إذا لم يتمكن الفريق من السفر لمكان المباراة بسبب قيود سفر أو قيود أخرى تتعلق بكورونا ، فسيتم اعتباره خاسراً بنتيجة 2-0.

– إذا لم يكن لدى الفريق الحد الأدنى للاعبين المطلوب على الأقل (11) لاعبًا (من بينهم حارس مرمى) وأربعة (4) بدلاء) ، فسيتم اعتباره خاسراً .

و كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة أحمد أحمد، عن طريقة حسم مباراة الزمالك و الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.

ونجح الفارس الأبيض في عبور نصف النهائي على حساب الرجاء البيضاوي المغربي، بنتيجة رباعية مقابل هدف بمجموع اللقائين.

وكان النادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، تأهل للمباراة النهائية بعدما حسم الفوز على الوداد المغربي بخماسية مقابل هدف وحيد، بمجموع لقائي الذهاب والعودة.

وأكد الكاف، أن المباراة ستشهد اللجوء بصورة مباشرة إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، دون لعب أشواط إضافية حال انتهاء اللقاء بالتعادل.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة