اخبار الزمالك

عاجل| القضاء الإداري يقرر تأجيل طعن مرتضى منصور على قرار الأولمبية لـ 14 يناير

قررت محكمة القضاء الإداري اليوم الأحد، تاجيل الطعن المقدم من مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك (الموقوف) على قرار اللجنة الأوليمبية المصرية إلى جلسة يوم 14 يناير المقبل للاطلاع.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، قررت وقف مرتضى منصور عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، والدعوة لعقد جمعية عمومية للنادي لانتخاب رئيس جديد.

وأكد مرتضى منصور في تصريحات سابقة، أن القرار يمثل انحرافا بالسلطة وعلي غير سند صحيح من القانون، كما انه يستهدف نادي الزمالك ويزعزع استقراره خاصة في ظل تحقيقه لعدد من البطولات في السنوات الأخيرة تحت رئاسته.

وقررت محكمة القضاء الإداري في جلستها السابقة التي عقدت في نوفمبر الماضي إحالة الطعن للهيئة لإعداد تقرير بالرأي القانوني فيه، ولم تحدد جلسة لإيداع التقرير.

وفي سياق آخر، قررت اللجنة المكلفة بإدارة شئون نادي الزمالك برئاسة اللواء عماد عبدالعزيز، إطلاق اسم المغفور له بإذن الله تعالى المستشار أحمد البكري رئيس اللجنة السابق على إحدى قاعات المبنى الاجتماعي بالنادي، وذلك تقديرا لدوره كأحد أبناء النادي المخلصين الذي لم يأل جهدا في دعمه ومؤازرته طوال حياته.

وتوفي المستشار أحمد البكري يوم الخميس الماضي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، بعد أسابيع قليلة من توليه مسئولية إدارة نادي الزمالك.

وحرص أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، على تهنئة المستشار عماد عبد العزيز بعد تعيينه رئيسا للجنة المؤقتة لإدارة القلعة البيضاء.

وكتب أحمد سليمان عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “خالص التهنئة للواء أركان حرب عماد عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع ورئيس القضاء العسكري السابق بتعيينه رئيسا للجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك لاستكمال مسيرة الراحل المحترم المستشار أحمد البكري”.

وتابع: “مواقفه السابقة وزملكاويته الشديدة، وحرصت على زيارته في مكتبه بصحبة مهندس مصطفى بدوى أكثر من مره لإنهاء القضايا الخاصة بمشجعي الزمالك وله دور هام في إنهاء تلك الأزمات وجميعها راعى فيها ظروف الجماهير وأسرهم في حدود القانون وحالات الإنسانية كان سرا لكن حان الوقت ليعرف الجمهور دور هذا الرجل المحترم وما قام به، وكذلك دوره في تقسيط مديونية الزمالك الناتجة عن تلفيات ستاد برج العرب أكثر من مرة”.

وأتم: “رسالتي لجمهور الزمالك بألا تقلقوا على النادي.. كل الأمور الإدارية والفنية وكل ملفات فريق الكرة ستنتهي في أسرع وقت لأن من ساند ودعم النادي وجماهيره في السر لن يتردد في فعل ذلك أضعاف وأضعاف حاليا وبعدما أصبح رئيسا للنادي”.

close