اخبار الكرة العالمية

إتحاد الكرة يطلب رسميًا بإعادة مباراة مصر و تونس في بطولة أفريقيا للشباب

قدم الدكتور جمال محمد علي رئيس بعثة المنتخب الوطني للشباب المتواجدة حاليا في تونس للمشاركة في بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية للشباب احتجاجا للجنة المنظمة للبطولة لعدم اعتماد قائمة الفريق لمباراته أمام تونس التي كان من المفترض اقامتها اليوم وذلك في ظل تضارب نتائج المسحات التي أجريت لعدد من لاعبي الفريق، مطالبا بإعادة المباراة.

في الوقت نفسه أرسل وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد احتجاجا مماثلا باسم الاتحاد المصري لكرة القدم للاتحاد الأفريقي طالبا إعادة المباراة للأسباب نفسها.

و قررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس أحمد مجاهد توجيه الشكر للجنة مسابقات القسم الأول وتكليف إدارة المسابقات بالاتحاد بتسيير العمل لحين دعوة أندية القسم الأول لانتخاب رابطة الأندية المحترفة في الأول من يناير المقبل، حيث تتولى الرابطة تشكيل اللجنة الجديدة.

وأضاف مجاهد أن الإجراء نفسه سيتبع مع الأقسام الأخرى، حيث سيتم بعدها مباشرة دعوة أندية القسمين الثاني والثالث لانتخاب رابطة كل منهما لتولي شئون كلا المسابقتين.

و في السياق ذاته ،، أكد الإعلامي طارق يحيي مقدم برنامج زملكاوي عبر قناة الزمالك، أنه يتمني التوفيق للجنة الثلاثية التى تولت رئاسة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد.

وقال يحيي فى برنامج زملكاوي عبر قناة الزمالك : أتوقع حدوث توابع بعد تولي أحمد مجاهد رئاسة اتحاد الكرة ولكن نتمني التوفيق له وعلينا نساند اللجنة في الفترة المقبلة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر تشكيل لجنة ثلاثية جديدة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم حتى 31 يناير المقبل مكونة من : المهندس أحمد مجاهد رئيسا وعضوية كل من محمد الشواربي وأحمد حسام عوض، كما وجه الفيفا الشكر للجنة الخماسية برئاسة السيد عمرو الجنايني عن أعمالها في إدارة الاتحاد المصري خلال الفترة السابقة.

و أكد مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه لا تراجع عن فكرة الاستقالة التي تقدم بها لإدارة إتحاد الكرة.

وقال مازن مرزوق، في تصريحات صحفية : «استقلت من رئاسة لجنة المسابقات عشان مش عايز صدامات مع حد».

وأضاف رئيس لجنة المسابقات السابق، أنه حاول خلال الفترة الماضية، تنظيم المسابقة بشكل يليق باسم الدوري المصري، و نجح في ذلك إلى حد كبير.

وتابع: «أتمنى التوفيق للجنة المسابقات التي سيجري اختيارها من قبل اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة».

و تقدم مازن مرزوق، باستقالته من رئاسة لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، خلال الساعات القليلة الماضية.

وجاءت استقالة مرزوق، بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تعيين أحمد مجاهد، رئيسا للجنة الثلاثية التي تدير شؤون اتحاد الكرة المصري.

و أبدى المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية الجديدة المكلفة باستكمال المهام التي حددها الفيفا تطلعه مع زملائه بالتعاون مع كافة الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة الشباب والرياضة من أجل اعادة الاتحاد المصري لوضعه الطبيعي بتسليم أموره إلى مجلس إدارة منتخب خلال الفترة التي حددها الاتحاد الدولي في خطاب التكليف.

كما وجه المهندس مجاهد الشكر إلى اللجنة الخماسية على ما قدمته للاتحاد المصري خلال الفترة الماضية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر تشكيل لجنة ثلاثية جديدة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم حتى 31 يناير المقبل مكونة من : المهندس أحمد مجاهد رئيسا وعضوية كل من محمد الشواربي وأحمد حسام عوض، كما وجه الفيفا الشكر للجنة الخماسية برئاسة السيد عمرو الجنايني عن أعمالها في إدارة الاتحاد المصري خلال الفترة السابقة.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة