اخبار الكرة العالمية

بعد ظهور نتيجة المسحة الجديدة.. تعرف على الموقف النهائي لمشاركة منتخب مصر للشباب أمام تونس

خضع منتخب مصر للشباب لمسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا المستجد، صباح اليوم الجمعة، لحسم موقف الفراعنة من المشاركة أمام تونس في بطولة شمال إفريقيا.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في وقت سابق، إصابة 14 لاعبا قبل مواجهة ليبيا في الجولة الأولى، ولم يتمكن شباب الفراعنة من خوض اللقاء بسبب عدم تواجد عدد اللاعبين المسموح به للمباراة.

وأثبتت المسحة الطبية الجديدة التي خضع لها منتخي الشباب، سلبية عينتين جديدتين، وهما محمود صابر وأحمد نبيل كوكا، قبل مواجهة منتخب تونس، التي ستجمع بينهما عصر اليوم الجمعة، ضمن منافسات بطولة كأس شمال إفريقيا، والمؤهلة لبطولة كأس الأمم.

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كواليس الإطاحة باللجنة الخماسية لاتحاد الكرة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مشيرًا إلى أن الوزارة فى انتظار وصول خطاب جديد من الاتحاد الدولى حول اللجنة المعينة الجديدة.

وقال “صبحي” : “بعد استقالة المجلس السابق تدخل الاتحاد الدولي وقام بتعيين لجنة لتسيير الأعمال لمدة سنة، وأرسلوا لجنة لتختار أفراد المجموعة، ووضعوا خارطة طريق”.

وأشار :” أن تقوم اللجنة بوضع لائحة واجراء انتخابات جديدة، وعندما حدثت جائحة كورونا تم مد فترة العمل لأربعة أشهر، نشكرهم على دورهم وأداءهم وتحملهم المسئولية، وهم كانوا يعلموا بالقرار منذ فترة طبقا لمراسلتهم مع فيفا.”

وأضاف “صبحي” في مداخلة مع برنامج “ملعب أون” على قناة “أون تايم سبورت” : ” أما عن ماذا بعد، فنحن ننتظر مراسلة الاتحاد الدولي، وبالتأكيد سيكون هناك احترام متبادل بيننا في ضوء القوانين المصرية. فيفا قال في خطابه أنه سيقوم بتعيين لجنة جديدة”.

وتابع:” سنتشاور في معايير الاختيار، وهل ستأتي لجنة من الاتحاد الدولي لانتقاء أفراد اللجنة الجديدة، وأعتقد أن الترشيحات ستكون من خلال اللجنة الخماسية، ونترقب خطابهم الجديد”

وعن موعد الدعوة للانتخابات أجاب الوزير :” كل الاحتمالات واردة، وننتظر خطاب فيفا”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة