اخبار الكرة العالمية

فيفا يهدد مصر بإيقاف النشاط الرياضي بسبب لجنة عمور الجنايني

كشفت تقارير صحفية أن النشاط الرياضي مهدد بالإيقاف في مصر، بسبب عدم تنفيذ تعليمات الاتحاد الدولي في الفترة الأخيرة، وهو القرار الذي إتخذته فيفا من قبل ضد اتحادات رياضية أخرى.

وذكرت التقارير ذاتها أن مصر مهددة بالإيقاف من الاتحاد الدولي لكرة القدم، مثلما حدث مع دول الكويت وبنين والسودان، حال عدم تنفيذ مطلب الفيفا بإجراء انتخابات جديدة بنهاية المدة المحددة يوم 31 يناير المقبل.

ورفض مسؤولو “فيفا” بشكل قاطع أي تدخلات من جانب وزارة الشباب والرياضة برئاسة اشرف صبحي واللجنة الأولمبية المصرية بخصوص عدم إجراء انتخابات جديدة قبل أولمبياد طوكيو 2021، وتمسك بإقامة الانتخابات الشهر المقبل.

ويرى الاتحاد الدولي ضرورة إجراء انتخابات جديدة لمدة 4 سنوات ويرى أن أي مخالفة لهذا المطلب ستعرض مصر للإيقاف وأن اللجنة الجديدة ستكون مهمتها الدعوة للانتخاب والإشراف عليها فقط.

أفادت تقارير صحفية، أن هاني أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم السابق لرئح جمال علام من أجل خلافة عمرو الجنايني بعد قرار “فيفا” بتوجيه الشكر له وللجنته.

وأفادت التقارير أن الفترة الماضية شهدت خلافا بين هاني أبو ريدة وأعضاء اللجنة الخماسية، بسبب شعور الأول بمماطلة منهم ومحاولتهم لتأجيل الانتخابات لما بعد الأولمبياد.

وشدد الاتحاد الدولي في وقت سابق بأنه سيتم تقليص اللجنة الخماسية إلى ثلاثية.

ورفض عمرو الجنايني القرار في خطاب رسمي وجهه إلى فيفا، وأكد على ضرورة استمرار اللجنة بكامل أعضائها ولمح في خطابه للفيفا بأنه لن يستطيع الاستمرار بوجود لجنة ثلاثية مع التضحية بعضوين من اللجنة.

إستقر الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على تولي وليد العطار المدير التنفيذي لإتحاد الكرة إدارة شئون الإتحاد لحين تشكيل لجنة ثلاثية جديدة.

و كشفت تقارير صحفية أن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يستعد لـ إصدار قرار رسمي و مفاجئ للإطاحة بـ اللجنة الخماسية التي تدير الإتحاد المصري لكرة القدم.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة