العاب اخرى

جدول مباريات مصر في الدور الرئيسي لبطولة كأس العالم لكرة اليد – صورة

أنهى المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، مشاركته في الدور التهميدي من بطولة كأس العالم لكرة اليد، المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

واحتل المنتخب الوطني وصافة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، خلف منتخب السويد صاحب الصدارة بـ6 نقاط، فيما حل المنتخب المقدوني في المركز الثالث بنقطتين.

بهذه النتيجة يتأهل المنتخب الوطني إلى الدور الرئيسي بنقطتين، فيما يتأهل المنتخب السويدي بـ4 نقاط، وتأهل المنتخب المقدوني بدون نقاط.

وعلى الجانب الآخر تصدر المنتخب الروسي ترتيب المجموعة الثامنة بـ5 نقاط، وحل منتخب سلوفينيا في المركز الثاني بـ4 نقاط، فيما جاء منتخب روسيا البيضاء في المركز الثالث بـ3 نقاط.

وطبقا لنتائج الدور التمهيدي، ينضم المنتخبات الثلاثة من المجموعة السابعة مع الثلاثة منتخبات المتأهلة من المجموعة الثامنة، لتتكون مجموعة جديدة تضم 6 منتخبات ويأتي ترتيبها كالتالي:

السويد – 4 نقاط
روسيا – 3 نقاط
مصر – نقطتين
سلوفينيا – نقطتين
بيلاروسيا – نقطة واحدة
مقدونيا – بدون نقاط

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الوطني في الدور الرئيسي مع منتخبات، سلوفينيا وروسيا وبيلاروسيا، على أن يتأهل أول منتخبين في الترتيب مباشرة للدور ربع النهائي.

ويأتي جدول مباريات مصر في الدور الرئيسي كالتالي،،،

مصر × روسيا – 20 يناير
مصر × بيلاوسيا – 22 يناير
مصر × سلوفينيا – 24 يناير

جدول مباريات مصر في الدور الرئيسي لبطولة كأس العالم لكرة اليد - صورة

وحقق منتخبنا الوطني الفوز في الجولة الأولى من الدور التمهيدي على منتخب تشيلي، ثم الفوز في الجولة الثانية على مقدونيا، قبل الخسارة في الجولة الثالثة أمام المنتخب السويدي.

كما تقام البطولة على 4 صالات هي: الصالة الرئيسية باستاد القاهرة، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة برج العرب، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قررت إقامة المباريات بدون جمهور، خوفا من تفشي فيروس كورونا بين المشجعين أو المنتخبات المشاركة.

وينص نظام البطولة على تأهل أول 3 مراكز من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، ويتم ضم منتخبات كل مجموعتين متجاورتين لتتكون 4 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

ويخوض كل منتخب في المجموعات الأربعة 3 مباريات مع المنتخبات التي تأهلت من المجموعة المنضمة إلى مجموعته، ليتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى دور الـ8.

close