اخبار الكرة المصرية

عاجل| مجلس الوزراء يحسم موقف حضور الجمهور في مونديال اليد … تعرف على التفاصيل

تقرر اقامة بطولة العالم لكرة اليد المقرر انطلاقها الاربعاء المقبل بدون جمهور.

جاء ذلك بعد اجتماع للجنة العليا للمونديال اليوم برئاسة دكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وبحضور وزير الرياضة الدكتور اشرف صبحي والدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لليد والمهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد واللجنة المنظمة والكابتن حسين لبيب مدير البطولة.

ومن جانبه رد حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، على المخاوف التي انتابت عدد من اللاعبين الأوروبيين من خوض منافسات بطولة العالم التي ستقام في مصر بداية من الأربعاء القادم، بحضور جماهيري.

ووفقًا لما نشرته صحيفة فيردينس جانج النرويجية، فإن حسن مصطفى أكد أنه سيتم إقصاء وطرد كل من يخالف تعليمات “الفقاعة الطبية” التي سيخضع لها كل من يتواجد في البطولة.

ووفقًا لما ذكرته الصحيفة، فإن النرويجية جرو هاميرسينج إدين رئيسية مفوضية الرياضيين بالاتحاد الدولي لكرة اليد، انتقدت قرار حضور الجماهير بما يعادل نسبة 20% من كل صالة تستضيف مباريات البطولة.

ومن جانبه، رد حسن مصطفى -بحسب الصحيفة-، قائلًا: “اللاعبين، المدربين وكذلك الصحفيين، خلال البطولة يجب أن يخضعون للفقاعة الطبية، وفي حالة اختراق أيًا منهم لتعليماتها فإنه سيتم طرده وإقصاءه من البطولة”.

وأوضحت الصحيفة أن قرار حسن مصطفى وإصراره على الحضور الجماهيري يجب حالة من الغضب العارم في الأوساط الأوروبية، خوفًا من انتشار فيروس كورونا بين اللاعبين.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات بطولة العالم لكرة اليد يوم الأربعاء القادم بمواجهة تجمع مصر مع تشيلي ضمن مباريات المجموعة السابعة التي تضم السويد والتشيك إلى جانبهما.

close