العاب اخرى

اتحاد السلة يكشف سبب اعتبار نادي الزمالك مهزومًا وليس منسحبًا أمام الأهلي في مباراة الأزمة

كشف مجدي أبو فريخة، رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، مفاجأة  حول رد فعل نادي الزمالك على قرارات الاتحاد التي اتخذها في وقت سابق، بشأن أزمة مباراة الفريق أمام الأهلي، مشيرًا إلي أن نادي الزمالك لم يتقدم حتى الآن بتظلم ضد قرارات الاتحاد ، بشأن اعتبار الزمالك مهزومًا أمام الأهلي وتغريمه ماليًا بمبلغ 30 ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى نقل مباراة له خارج ملعبه.

وقال أبو فريخة في تصريحات إذاعية مع الإعلامي أحمد شوبير: إن سبب اعتبار نادي الزمالك مهزومًا وليس مُنسحبًا أمام الأهلي في اللقاء الذي لم يُلعب بسبب حضور الجماهير بأن اللائحة تمنح الحق لمجلس الإدارة أن يقرر من هو الفريق الفائز، وتقول اللائحة “مجلس إدارة اتحاد السلة يقرر تحديد هذا الفريق مهزومًا أو مُنسحبًا.

وأضاف: نحن نرى أن لاعبي الزمالك ومجلس الزمالك حاولوا إخراج الجماهير، وبعد عدم إقامتها يا تكون نتيجة المباراة انسحاب ولا يحصل الزمالك على أية نقاط او هزيمة ويحصل على نقطة، ونحن نرى أن مجلس الزمالك محترم وكان بيحاول إخراج الجماهير فلذلك منحناه نقطة.

وتابع مجدي أبو فريخة: لدينا لجنة فض منازعات مستقلة تضم عدد من المستشارين الذي لا نتدخل في قراراتهم يمكن للزمالك التقدم لها، ثم يستطيع التقدم لمركز التسوية، ثم المحكمة الرياضية ” كأس”، مؤكداً أن الاعتراض على القرار مفتوحة ولا وقت محدد له.

وقال مجدي أبو فريخة، ، إن اللواء عماد عبدالعزيز، رئيس نادي الزمالك، تواصل معه، مؤكدًا تقديره له على ما يقدمه في نادي الزمالك.

واضاف:بعض لاعبي كرة القدم في الزمالك حضروا مباراة الأهلي وأنا كرئيس اتحاد سلة لا يحق لي حضور مباراة كرة قدم فالأمر لا تُأخذ بهذه الصورة.

وأشار الى أنه عندما حدثت مشكلة مباراة الزمالك وسموحة كان يجب أن نتخذ قرارًا حتى لا تتكرر الأزمة، وكان يجب أن نمنع، وقررنا حضور مجالس الإدارات فقط مثلما قررت الدولة.

وبناء على قرار اتحاد السلة، فإن رصيد الزمالك في المرحلة الترتيبية للدوري قد ارتفع للنقطة رقم 19 في المركز الثالث، بينما أصبح رصيد الأهلي 17 نقطة في المرتبة الرابعة.

وقرر مجلس إدارة اتحاد السلة في اجتماعه الطارئ اليوم بتاريخ 30 مارس 2021 :

1ـ اعتبار النادى الاهلى فائزاً بالمباراة وهزيمة نادى الزمالك .

2ـ توقيع غرامة مالية على نادى الزمالك قدرها 30000 ج (ثلاثون ألف جنيه ).

3ـ نقل مباراة واحدة لنادى الزمالك خارج أرضه .

ومن جانبها أكدت اللجنة المكلفة بادارة نادي الزمالك برئاسة اللواء المستشار عماد عبد العزيز أنها ترفض القرارات الصادرة عن اتحاد كرة السلة حول أحداث مباراة الزمالك والأهلي التي لم تقم بصالة نادي الزمالك الإثنين الماضي.

وطالبت اللجنة باعتبار النادي الأهلي هو المتسبب في عدم اتمام المباراة لامتناعه عن خوض المباراة وتطبيق اللائحة عليه واعتبار الزمالك فائزا بنتيجة المباراة.

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة