اخبار الزمالكتقارير

عبدالواحد السيد يحتفل بعيد ميلاده .. تاريخ حافل بالألقاب

يحتفل عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك السابق بعيد ميلاده الـ47 حيث أنه من مواليد الثالث من يونيو عام 1977.

ويمتلك عبد الواحد السيد سجلا حافلا بالإنجازات، والبطولات، وعددا من الأرقام القياسية والتاريخية بين أسوار القلعة البيضاء.

عبد الواحد السيد أو وحش أفريقيا كما تحب أن تلقبه جماهير الزمالك، هو اللاعب الأكثر تتويجاً بالبطولات مع النادي على مدار تاريخه بـ 17 بطولة.

لم يترك عبد الواحد السيد أي بطولة شارك بها الزمالك على مدار مشواره الكروي إلا وتوج بها، فقد حقق 4 ألقاب لبطولة الدوري و5 ألقاب لبطولة كأس مصر وكأس السوبر المصري مرتين، وعلى المستوى العربي حقق لقبي البطولة العربية وكأس السوبر المصري السعودي، وعلى المستوى الإفريقي حقق لقب دوري أبطال إفريقيا ولقب كأس السوبر الإفريقي ولقب بطولة الأندية الإفريقية أبطال الكؤوس وكأس الآفرو آسيوية.

مشوار عبد الواحد السيد في حماية العرين الأبيض مليء بالنجاحات والمواقف التي لا تنسى، فمثلما كان لعبد الواحد السيد دور رئيسي في تتويج الزمالك بالبطولات التي شارك بها بفضل تصدياته وبسالته، فكان له عدد من الألقاب الفردية والتتويج بلقب أفضل حارس في مصر عام 2002 ويملك رقما قياسيا كأول حارس مرمى مصري يحافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات متتالية بدورى أبطال أفريقيا في عام 2014.

ومثلما كان عبد الواحد السيد الذي اشتهر بابتسامته التي تكسو وجهه رغم ملامحه الجادة، فإن هناك مواقف لا تنسى له وتصنيفه ضمن قائمة اللاعبين الأكثر وفاءاً لناديهم على مستوى العالم في قائمة ضمت عدد من اللاعبين العالميين مثل ريان جيجز مع مانشستر يونايتد، وفرانشيسكو توتي مع روما الإيطالي، وستيفين جيرارد مع ليفربول، وتشافي هيرنانديز مع برشلونة خير دليل على ذلك.

close