اخبار الزمالكاخبار الاهلياخبار الكرة العالمية

موسيماني مدرب الأهلي.. أسطورة الزمالك هو الأفضل في تاريخ إفريقيا

كشف الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفني للنادي الأهلى، أن أسطورة نادي الزمالك، المعلم حسن شحاتة مدرب منتخب مصر الأسبق والزمالك، أنه من أفضل المدربين في تاريخ الكرة الأفريقية.

وقال موسيماني في تصريحات إعلامية عبر قناة النادي الأهلى، حسن شحاتة واجهته كمدرب مع منتخب مصر عندما كنت أتولى منتخب جنوب أفريقيا.

وتابع، لكنه هو أسطورة كبيرة للغاية وحقق لمصر إنجازات كبيرة، وهو بمثابة الوالد وتقابلنا في المغرب في دورة تدريبية تبع الاتحاد الأفريقي، وأقدرة وأحترمة للغاية.

وأضاف موسيمانى، ما حققه أسطورة نادي الزمالك السابق، حسن شحاتة مع المنتخب المصرى يعد إنجازا كبيرا صعب تحقيقه الان، وهو من أفضل المدربين في تاريخ الكرة الأفريقية.

وعمل حسن شحاتة في مجال التدريب فور اعتزاله وسجل نجاحات مع العديد من الأندية المصرية، ونجح في التتويج بلقب بطولة أفريقيا لعام 2003 مع منتخب مصر للشباب.

ثم حقَّق العديد من الإنجازات الهامّة خلال تدريبه للمنتخب المصري من 2004 إلى 2011، إذ يُعدّ أطول من شغل هذا المنصب في تاريخ المنتخب المصري، وقاد المنتخب المصري لإحراز كأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية في أعوام 2006 و2008 و2010.

وبذلك يصبح المنتخب المصريُّ أكثر منتخب إفريقي حاز كأس الأمم الأفريقية بسبعة ألقاب، والوحيد الذي استطاع إحراز 3 بطولات متتالية.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة