اخبار الزمالكالعاب اخرى

أحمد الريحاني: هذا مثلي الأعلى فى سلة الزمالك .. وأحلم بقيادة الأبيض للبطولات

هو من نوعية اللاعبين أصحاب الرئات الثلاث.. ويعد الصخرة التي يبني عليها رفاقه في الفريق إنجازاتهم حيث إنه حائط الصد المنيع.. هو أحمد الريحاني صخرة دفاع فريق تحت 18 عاما لكرة السلة بنادي الزمالك، الذي حقق نجاحات كبيرة رغم صغر سنه.. حيث تمكن من إثبات نفسه.

وكشف الريحاني عن بداياته وطموحاته مع الزمالك في حوار خاص للموقع الرسمي للنادي.. والذي جاء كالتالي:

  • أولا عرفنا بنفسك؟

أحمد محمود الريحاني ،لاعب بمركز 2 و3 بفريق تحت 18 سنة لكرة السلة بنادي الزمالك، وقد تم إختياري للمشاركة في تدريبات الفريق الأول الموسم الماضي بقيادة مديره الفني الإسباني أجوستي وقتها.

  • متى بدأت ممارسة الرياضة؟

بدأت ممارسة الرياضة عندما كنت في التاسعة من عمري وألتحقت بنادي التوفيقية وعندما بلغت 14 عاما انتقلت إلى صفوف نادي الزمالك .

-هل تلقيت عروضا من أندية أخرى ؟

نعم، تلقيت عرضا من نادي الجزيرة حيث كان يرغب في ضمى الموسم الماضي، ولكن لم اقبل ذلك العرض نظرا لعشقي لنادي الزمالك، وانا في سن ال16 عاما كنت في معسكر في إسبانيا وتلقيت عرضا من إحدى المدارس هناك ولكن لان دراستي أمريكان، لذا امتنعت عن قبول هذا العرض لانه لايوجد هناك مدارس أمريكان.

ماهي البطولات التي حصدتها خلال مشوارك الرياضي حتى الآن؟

حصدت العديد من البطولات مثل “جيزة وجمهورية وبطولات ودية” وأمتلك العديد من الميداليات ما بين الذهبية والفضية والبرونزية، وأطمع أن احصد العديد من البطولات مع نادي الزمالك.

  • من مثلك الأعلى على المستويين المحلي والعالمي؟

محليا أنس أسامة لانه مدافع متميز وعلي خلق عال واتمنى له التوفيق في الدوري الأمريكي، بينما عالميا كيفن برايت حيث أحب طريقة لعبه لأنها تشبه طريقة لعب أنس أسامة وأتمنى ان أصبح مثلهما قريبا.

-ماهو الدوري الذي تفضل متابعته ؟

الدوري المصري ، لأنني أعشق نادي الزمالك .

  • ما هو حلمك المستقبلي؟

أن التحق بالفريق الأول بنادي الزمالك وأصبح أحد أبطال كوماندوز السلة، ثم أحترف في الخارج .

-ما هو أفضل فريق من وجهة نظرك في الوقت الحالي؟

الزمالك، لأنه منبع البطولات.. فقد فريق السلة الموسم الماضي بطولتين غاليتين في وقت قصير لم يحصدهما أي ناد آخر .

  • ما هي أجمل محطة في حياتك الرياضيه؟

الموسم الماضي، فقد حصدت ذهبية بطولة الجيزة مع فريقي ووصلنا لنهائيات الجمهورية ولكن لم يوفقنا الله فيها، وشاركت في العديد من التدريبات مع الفريق الأول بقيادة أجوستي وقتها وياسر عبدالوهاب المدرب العام .

  • من اللاعب الذي تفضل اللعب بجانبه في الملعب؟

ياسين ياسر عبدالوهاب، لأن كل منا قد فهم طريقة لعب الاخر، ونتحرك في نفس الاتجاه، ونساعد بعضنا البعض، واصبحت طريقة لعبنا في الملعب واحدة.

  • لماذا فضلت لعبة كرة السلة عن باقي الألعاب الأخرى؟

لأنها لعبة مميزة تمتاز بالحركة السريعة، وتسود فيها روح التعاون لأنها لعبة جماعية وقليلة الالتحامات، ولذا فهي من أمتع الرياضات التي مارستها.

من يساندك ويشجعك ويدفعك نحو الأمام خلال مشوارك الرياضي؟

أسرتي، فوالدي معنوياً يعطيني نصائح وخبرات ويعلمني كيف اتعامل فى أي موقف، ودائم التواجد معي في التدريبات وفي المباريات حتى لو كانت خارج القاهرة

-هل يتأثر سلة الزمالك برحيل أنس أسامة ومهاب ياسر؟

مهاب ياسر أصبح من أفضل الناشئين في مصر وأثبت ذلك خلال البطولتين التي حصدهما فريق السلة، وتم عمل جائزة له مخصوص نظره لتميزه بالبطولات، أما أنس فهو رقم واحد في دفاع الفريق ودائم التواجد به، وأي مدرب لا يمكن الاستغناء عنه، وذلك ثدقد يؤثر على اللاعبين لكن اللاعبين الحاليين سيعوضون غيابهما.

_ من أكثر اللاعبين القريبين منك في الفترة الماضية؟

والتر هودج كان دائما يدعمني، ويحبني كثيرا، وكان يحب طريقة لعبي في الملعب والتصويب على السلة.

  • ما العوامل التي جعلت الفريق الأول يحصد هذه البطولات الغالية على الرغم من تراجع مستواه في بداية الموسم؟

الجهاز الفني هو العامل الأساسي، حيث عمل مع اللاعبين جيدا وعلى وجه الخصوص العامل النفسي ، وبدأت الحالة النفسيه للاعبين تتحسن بعدما كانت سيئة، وكانت التدريبات فردية وجماعية حتى أصبح لاعبو الفريق من أفضل اللاعبين في مصر، وحصدوا بطولات الموسم.

  • ماهي أفضل المباريات التي خضتها من وجهة نظرك؟

مباراتا الجزيرة والأهلي الموسم الماضي في نهائيات الجمهورية مع فريقي، وكذلك مباراة طنطا في الدور الأول من البطولة

close