اخبار الاهلياخبار الزمالك

الجيش يقبض علي الاهلي و يقرب الزمالك من درع الدوري المصري !!

سقط الأهلي في فخ التعادل السلبي بدون أهداف أمام مضيفه طلائع الجيش، وذلك في اللقاء المقام على استاد الجيش بالسويس ضمن مباريات الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.
الشوط الأول

تغيير وحيد أجراه بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي في تشكيل فريقه بالنظر لآخر مباراة حيث أشرك أليو ديانج بدلًا من عمرو السولية الغائب عن اللقاء بسبب الإيقاف.

أول المحاولات الهجومية في اللقاء كانت من نصيب فريق طلائع الجيش في الدقيقة 4 بعدما مرر عمرو جمال الكرة لزميله أحمد سمير على حدود منطقة الجزاء ليسددها سمير أرضية زاحفة أمسكها محمد الشناوي دون خطورة على مرماه.

وسقط أيمن أشرف على أرضية ملعب المباراة متأثرًا بالإصابة بعد تدخل قوي من مهند لاشين متوسط ميدان طلائع الجيش لكن إبراهيم نور الدين حكم اللقاء طالب باستكمال اللعب دون احتساب خطأ على لاشين ليتدخل الجهاز الطبي، ويقوم بعلاج اللاعب الذي عاد لاستكمال المباراة بشكل طبيعي.

وفي الدقيقة 14 كانت أول محاولة هجومية من جانب الأهلي حيث مرر والتر بواليا الكرة إلى حسين الشحات على حدود منطقة الجزاء ليسددها الأخير لكنها علت عارضة محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش.

ونفذ علي معلول ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 18 داخل منطقة الجزاء تدخل محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش في الوقت المناسب قبل وصولها إلى محمود كهربا.

ومن عمل جماعي بين مهاجمي الأهلي وصلت الكرة إلى علي معلول الذي مررها عرضية أرضية مرت من أمام أقدام جميع اللاعبين وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى.

وحصل مصطفى جمال لاعب وسط طلائع الجيش على البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء مع الدقيقة 24 بعد تدخله القوي على محمد مجدي أفشة، ليقوم إبراهيم نور الدين حكم اللقاء بإشهار البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء والتي كانت من نصيب حمدي فتحي بعد تدخله على عمرو جمال.

ومرر محمد مجدي أفشة الكرة بين أقدام عمرو السيسي لاعب وسط طلائع الجيش ليقوم بإعقاته ويشهر إبراهيم نور الدين حكم المباراة البطاقة الصفراء الثالثة في اللقاء من نصيب لاعب الطلائع.

وكاد حمدي فتحي أن يفتتح التسجيل للأهلي في الدقيقة 30 لكن رأسيته مرت بجوار القائم الأيسر لمحمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش بسنتيمترات قليلة وتضيع أخطر فرص الأهلي.

وفي الدقيقة 39 مرر حسين الشحات كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليُقابلها ياسر إبراهيم بضربة رأسية في اتجاه المرمى لكن إسلام جمال مدافع طلائع الجيش تدخل في الوقت المناسب وأنقذ الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى لتضيع فرصة خطيرة على الأهلي للتسجيل لترتد إلى حمدي فتحي الذي سددها برأسه فوق العارضة.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين نفذ علي معلول ركلة ركنية للأهلي على يمين مرمى طلائع الجيش، داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

واحتسب إبراهيم نور الدين حكم اللقاء 3 دقائق كوقت بدل من الضائع لم تشهد تغيير في النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني
مع بداية أحداث الشوط الثاني أجرى بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي تغييران في صفوف فريقه بإخراج الثنائي أيمن أشرف ومحمود عبد المنعم “كهربا” والدفع برامي ربيعة وطاهر محمد طاهر.

ومرر طاهر محمد طاهر كرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى لكن دفاع فريق طلائع الجيش نجح في إبعادها قبل أن تصل لوالتر بواليا، ليرد أحمد سمير بتصويبة قوية أمسكها محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي بثبات.

وفي الدقيقة 61 أجرى عبد الحميد بسيوني المدير الفني لطلائع الجيش أول التغييرات في صفوف فريقه بالدفع بأحمد عبد الرحمن “زولا” ليرد موسيماني بإشراك صلاح محسن بدلًا من والتر بواليا لتنشيط الناحية الهجومية لفريقه.

وتلقى حسين الشحات كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها برأسه سهلة في يد محمد بسام، ليدفع بعدها موسيماني بتغييره الرابع بإشراك مروان محسن بدلًا من أكرم توفيق في تغيير هجومي بحت من المدرب الجنوب إفريقي.

وحصل إسلام جمال مدافع طلائع الجيش على بطاقة صفراء بعد تدخله القوي مع مروان محسن في الدقيقة 73 ليدفع عبد الحميد بسيوني بأحمد علاء بدلًا من علي الفيل المصاب في دفاعات أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 75 مرر رامي ربيعة كرة عرضية من الناحية اليمنى ارتقى لها مروان محسن وسددها برأسه بجوار القائم الأيمن لمحمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش.

وقام موسيماني المدير الفني للأهلي بإجراء أخر تغييراته بإشراك جونيور أجاي بدلًا من أليو ديانج لزيادة الشق الهجومي في ظل التراجع الكبير لفريق طلائع الجيش.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 80 لفريق طلائع الجيش وقف محمد الشناوي سدًا منيعًا أمام انفراد تام لأحمد سمير بعدما تصدى حارس الأهلي للكرة ويحولها إلى ركلة ركنية، ويحصل بعدها ناصر منسي على بطاقة صفراء بعد تدخله على رامي ربيعة.

وقبل نهاية المباراة بـ8 دقائق أجرى عبد الحميد بسيوني المدير الفني لطلائع الجيش تغييران في صفوف فريقه بإشراك خالد سطوحي وإبراهيما كونيه بدلًا من حسن مجدي وأحمد سمير.

ورفضت الكرة أن تعبر مرمى محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش بعد رأسية من جونيور أجاي في الدقيقة 87 مرت بجوار القائم الأيسر في محاولة أهلاوية خطيرة.

وتصدى محمد بسام لرأسية قوية من صلاح محسن في الدقيقة 89 بعد عرضية متقنة من مروان محسن لكن حارس طلائع الجيش حرم مهاجم الأهلي من فرصة خطيرة للتسجيل.

وسدد محمد مجدي أفشة كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها محمد بسام إلى ركلة ركنية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع.

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 69 في المركز الثاني، كما رفع رصيد طلائع الجيش للنقطة 39 في المركز الثامن، ويتصدر الزمالك الدوري برصيد 73 نقطة

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة