محامي القضاء الإداري يكذب محامى ممدوح عباس على الهواء بشأن وقف تنفيذ عودة مرتضى منصور

محامي القضاء الإداري يكذب محامى ممدوح عباس على الهواء بشأن وقف تنفيذ عودة مرتضى منصور

أوضح المستشار نهاد حجاج المحامي بالقضاء الإداري وخبير اللوائح الرياضية، أن الاستشكال الذي تقدم به ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق على حكم عودة المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق لرئاسة القلعة البيضاء مرة أخري، قدم من غير ذي صفة وأمام محكمة قضاء عادل وهو أمر مخالف للقانون.

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قد قضت، أمس الأحد، بإلغاء قرار تجميد مجلس إدارة نادي الزمالك وقبول طعن مرتضى منصور الرئيس السابق لنادي الزمالك.

وقال “حجاج” :” مجلس الدولة وحده دون غيره يختص بفصل منازعات التنفيذ والإدارية، ومن يخرج باب مجلس الدولة يكون ذهب لمكان غير مختص، والطعن المقدم تم في محكمة عادية وهو أمر مخالف للقانون”.

وأشار :” الصيغة التنفيذية للحكم لها إجراءات معينة وهى الحصول عليه في ثاني أيام الحكم من هيئة قضايا الدولة، وعليه تكون الجهة المنوطة بالحكم عليها تنفيذ الحكم بعد إبلاغها”.

محامى ممدوح عباس يفجر مفاجآت كبرى جديدة.. وحقيقة عودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك – فيديو

وأضاف ” حجاج” في تصريحات لبرنامج ” الحكاية ” على قناة “إم بي سي” مصر :” لابد على المستشار مرتضى منصور إعلان وزارة الشباب والرياضة بالصيغة التنفيذية للحكم، ثم ينتظر 24 ساعة، والوزارة إما تنفيذ الحكم أو تستشكل عليه أمام نفس الدائرة التى صدر منها الحكم”.

وتابع :” قرارات اللجنة الأولمبية يمكن تجاوزها لأنها هيئة رياضية تخضع في النهاية لوزارة الشباب والرياضة، وبالتالي يمكن تجاوزها واللجوء إلى وزارة الشباب والرياضة”.

وأتم ” حجاج” :” وزارة الشباب والرياضة ليس من حقها حل أو تجميد مجلس الإدارات في الأندية، وعليها تشكيل لجنة في حال وجود حالة تسحق ذلك، لأن القانون يعظم من دور الجمعيات العمومية”

تعليقات الزوار
close
Share via
Copy link
Powered by Social Snap