اخبار الكرة المصرية

وزير الشباب والرياضة يكشف كواليس جلسة محاسبة أحمد مجاهد في البرلمان

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، كواليس جلسة استجواب أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية في اتحاد الكرة، لدى مجلس النواب اليوم الإثنين، بسبب طلبات الإحاطة والمخالفات التي تم رصدها على الاتحاد.

و شهدت لجنة الشباب الرياضة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمود حسين، محاكمة علانية فى مخالفات اتحاد كرة القدم فى مصر والتى تمثلت حسب طلبات النواب فى قيام مسئولو الاتحاد المصرى لكرة القدم بصرف مبالغ نحو 5.7 مليون جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون أن يؤدوا أعمال نظير هذه المبالغ.

وقال “صبحي” : “مجلس النواب هو الهيئة البرلمانية المصرية ولها حق التشريع والرقابة على الجهات المعنية، ولجنة الشباب والرياضة لها الصفات الرقابية والتشريعية، ومن حقها أن تناقش الاتحادات وتستجوبها وهذا يتم بحضور الوزارة وهو ما تم اليوم”.

وبسؤاله هل اتحاد الكرة جهة خاصة لا تخضع للمحاسبة من البرلمان؟ قال ” صبحي” :” كل المؤسسات هيئات عامة يمكن رقابتها مثل بقية الجهات، والوزارة تقوم بدورها في هذا الصدد، وتم عمل لجنة مشتركة بين الوزارة والجهات الرقابية لمراقبة أداء الاتحادات والأندية الرياضية”.

وأضاف ” صبحي” في تصريحات لبرنامج ” الحكاية” على قناة “إم بي سي مصر” :”كان هناك أكثر من زيارة لاتحاد الكرة من اللجان المشرفة، خلال الفترة الماضية، واتحاد الكرة ليس جهة خاصة”.

وتابع :”كل التجاوزات التي تم مواجهة رئيس الاتحاد اليوم بها مرصودة لدينا بالفعل واتخذنا بها إجراء، وجارى التحقق منها، والوزارة لها حق المراقبة المالية على اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية ونحن حولنا المخالفات التي على اتحاد الكرة الى الجهات الرقابية الأخرى”.

وأوضح ” صبحي” :” التجاوزات في اتحاد الكرة هناك بعض منها في مجلس الإدارة المنتخب الأخير في الاتحاد وكذلك لدى اللجنتين التى تولت المهمة بعد ذلك، وهناك إجراءات تم اتخاذها بالفعل على المجلس السابق وكذلك اللجنة الحالية، وهناك أكثر من جهة لديها اختصاصات الرقابة على المؤسسات مثل النيابة العامة حتى يتم التحقيق فيها”

 

تعليقات الزوار

close