اخبار الكرة العالمية

تفوق مصرى كاسح فى تاريخ مواجهات لبنان قبل كأس العرب !!

أوقعت القرعة المنتخب المصري، في المجموعة الرابعة، إلى جانب كل من الجزائر والفائز من المباراة التأهيلية الثانية التي ستجمع لبنان وجيبوتي والفائز من المباراة التأهيلية السابعة التي ستجمع ليبيا والسودان.
ويعد منتخب لبنان، هو أحد أبرز المرشحين لتخطي الدور التمهيدي والتأهل لدور المجموعات والتواجد ضمن منتخبات المجموعة الرابعة.
ويتفوق منتخب مصر، بشكل كامل على نظيره اللبناني، في كافة المواجهات التي جمعتهما على كافة الأصعدة والمنافسات.
واليكم تاريخ مواجهات المنتخبين :
المواجهة الأولى بين منتخبى مصر ولبنان، كانت يوم الثامن من سبتمبر عام 1961، والتي أقيمت خلال منافسات دورة الألعاب العربية التي استضافتها مدينة الدار البيضاء المغربية.
وانتهت المباراة، بفوز المنتخب المصري برباعية نظيفة.
المواجهة الثانية، شهدت فوزًا اعتباريًا لمنتخب مصر (الذي كان يلعب تحت اسم الجمهورية العربية المتحدة) على لبنان، بهدفين دون رد، بعد انسحاب المنتخب اللبناني، بعد تلقيه ثلاث هزائم في الجولات الثلاث الأولى من دور المجموعات لمسابقة كرة القدم بدورة ألعاب البحر المتوسط 1963 التي استضافتها مدينة نابولي الإيطالية.
المواجهة الثالثة، جمعت منتخبى مصر ولبنان، في بطولة كأس القنطيرة بسوريا عام 1974.
حيث أقيمت المباراة في الخامس من أكتوبر من العام ذاته على ملعب (العباسيين) بالعاصمة دمشق، ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة.
وحقق منتخب مصر، الفوز على لبنان، بهدفين دون رد، سجلهما علي خليل ومحمود حسن.
المواجهة الرابعة، جمعت الفريقين، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة كأس العرب 1988، التي استضافتها الأردن.
أقيمت المباراة يوم 15 يوليو من العام ذاته، على ملعب عمان الدولي، وانتهت بفوز منتخب مصر، بثلاثية نظيفة، سجلها أيمن شوقي وطاهر أبوزيد وحسام حسن، في الدقائق 29، 68، و88 من عمر اللقاء.
تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!