اخبار الكرة العالمية

4 فرص أمام منتخب مصر للدخول في التصنيف الأول بقرعة تصفيات كأس العالم 2022

تأهل منتخب مصر إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022، وذلك بعد تعادله مع نظيره الأنجولي بهدفين لمثلهما في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، ليبدأ البحث عن كيفية تواجد مصر في التصنيف الأول في قرعة الدور النهائي لعدم الاصطدام بمنتخب قوي في طريق مشوار المونديال.

ونظريًا يتواجد منتخب مصر في التصنيف الثاني في قرعة الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022، وذلك في حالة تأهل منتخبات المغرب والسنغال والجزائر وتونس ونيجيريا للدور النهائي، حيث يحتلون قمة تصنيف الفيفا الشهري.

ورغم صعوبة الموقف في الدخول ضمن الخمسة فرق الكبار، إلا أن المنتخب المصري يملك 4 فرص نحو التواجد في التصنيف الأول خلال مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات من التصفيات.

خسارة الجزائر

خسارة الجزائر أمام بوركينا فاسو على ملعب البليدة يوم الثلاثاء المقبل، في ختام مباريات المجموعة الأولى سيحرم منتخب الخضر من الدور النهائي، ويتأهل منتخب بوركينا فاسو بدلًا منه، وذلك نظرًا لأن بوركينا فاسو سيرفع رصيده للنقطة 14 وقتها مقابل 13 نقطة لصالح الجزائر.

أي نتيجة أخرى، غير خسارة الجزائر تمنح محاربي الصحراء بطاقة التأهل، ويصبح ثالث الفرق المتأهلين في التصنيف الأول بعد منتخبي المغرب والسنغال اللذان حسما التأهل.

ويعد أمر خسارة الجزائر على ملعبه أمام بوركينا فاسو صعبًا بعد سلسلة 32 مباراة للخضر دون خسارة، إلا أنه نظريًا يصبح الأمر متاحًا ويمنح الفراعنة أملًا جديدًا في تواجده في التصنيف الأول بدلًا من الجزائر وتواجد بوركينا فاسو في التصنيف الثاني.

خسارة نيجيريا
يلتقي منتخب نيجيريا صاحب صدارة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة مع كاب فيردي صاحب 10 نقاط، حيث يخوض نيجيريا اللقاء على أمل التعادل على الأقل من أجل التأهل.

نيجيريا هو صاحب المركز الخامس بالتصنيف الأفريقي لدى الفيفا، وخسارته ستجعل مصر صاحب المركز السادس يتفوق عليه ويدخل التصنيف الأول بدلًا منه بعد الإطاحة به من التصفيات وتواجد منتخب كاب فيردي بدلًا منه ليحل كاب فيردي في التصنيف الثاني.

خسارة تونس
ستمثل خسارة تونس أمام زامبيا في اللقاء المقبل، تهديدًا لتواجده في الدور النهائي من التصفيات المؤهلة للمونديال، وذلك في حالة تحقيق غينيا الاستوائية الفوز أو التعادل أمام موريتانيا.

تونس صاحبة الصدارة برصيد 10 نقاط، بنفس رصيد غينيا الاستوائية برصيد 10 نقاط، ومتفوقًا بفارق الأهداف، في حين يأتي منتخب زامبيا في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ويحتل موريتانيا المركز الرابع برصيد نقطة.

خسارة تونس وتعادل غينيا الاستوائية على أقل تقدير تمنح المنتخب الغيني بطاقة الترشح وتمنح مصر بطاقة التصنيف الأول في تصفيات كأس العالم.

تعادل تونس
نفس الأمر في تعادل تونس سيرفع رصيده حينها للنقطة 11 لذا سيكون على منتخب غينيا الاستوائية للترشح الفوز على موريتانيا بملعب الأخير من أجل رفع رصيده للنقطة 13 والتأهل بدلًا من تونس، ومنح مصر بطاقة التصنيف الأول

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة