اخبار الزمالك

اشرف صبحي يكشف للمرة الاولي سبب تجميدة لمجلس مرتضي منصور !! – فيديو

كشف وزير الرياضة اشرف صبحي عن السبب الذي جعلة يتخذ قرار تجميد مجلس ادارة الزمالك بقيادة مرتضي منصور في شهر نوفمبر من العام الماضي 2020

وقال اشرف صبحي في برنامج حواري اذيع علي قناة صدي البلد ” حتي لا يبالغ البعض في دور وزارة الرياضة في قرار تجميد مجلس ادارة الزمالك , لقد حدث في بداية الازمة اشياء كثيرة دون تدخلنا منها خروج اللجنة الاولمبية والاتحادات ضد مرتضي منصور !! نحن لم نتدخل الا بشكل قانوني ”

وتابع صبحي : ” القانون صحيح … يمكننا وفقا للقانون تجميد النشاط وايقاف مجلس الادارة ولكننا لا نستطيع ان نقيل رئيس النادي من منصبة  ”

واكمل صبحي : ” الازمة كانت كبيرة وكان لابد ان نتدخل بأكثر الطرق مرونة لتهدئة الوضع والتزمنا بالقوانين ”

واردف صبحي قائلا : ” دائما يكون اكثر من طرف للازمة وكل طرف يحمل الوزارة السبب !! الوزارة ستعمل لصالح المؤسسة وليست لفرد يريد ان يكون رئيس نادي الزمالك ” !

وتابع صبحي ” كل رئيس نادي يأتي ويعدل في لائحة النادي ويأخد موافقة اصوات الجمعية العمومية ويقول هذه لائحتي !! هذه ثغرة وتم تعديلها في قانون الرياضة ”

واكمل صبحي : ” لائحة الزمالك كانت تنص علي تعيين 3 مستشارين في حالة عدم وجود مجلس ادارة للنادي وقمنا بتعيين لجنة محايدة جدا وبعد فترة حدث حكم قضائي بأن اللائحة غير صحيحة ولابد من تطبيق اللائحة الاسترشادية وبالتالي تم تطبيق اللائحة وقمنا بتعين لجنة ثانية لتدير النادي ! ”

وتابع صبحي  : ” بعد تطبيقنا للائحة الاسترشادية ظهر حكم قضائي بعودة مجلس الزمالك !؟ هل نحن كوزارة طرف في ذلك ؟ لأ بالتاكيد !! نحن فقط نعالج الازمات الموجودة حفاظا علي المؤسسة بقدر المستطاع , حتى اننا اخذنا اكثر من شهر لدراسة اثار القرار قبل تنفيذه حفاظا علي المؤسسة ”

وبسؤالة حول ما هي اللائحة التي سيتم خوض الانتخابات عليها في الزمالك قال : ” اللائحة الاسترشادية هي التي سيتم تطبيقها في انتخابات الزمالك القادمة , ارسلنا للفتوي والتشريع وقالت لنا ان اللائحة الاسترشادية هي التي يجب ان تتم الانتخابات عليها ” !!

وقال اشرف صبحي ” سنلتزم حتي تاريخه باقامة الانتخابات وفقا للائحة الاسترشادية الا اذا قالت رئاسة الوزراء شيئا اخرا وفقا لصلاحيتها  , العملية الانتخابية ستكون مفتوحة  وستدخل مديرة الشباب والرياضة مع القضاء ومع مجلس ادارة الزمالك الحالي لادارة العملية الانتخابية ” !

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة