اخبار الكرة العالمية

“فيفا” يضع رابطة الأندية في ورطة.. ويكشف عن تعنتهم ضد مصلحة الدوري المصري – صورة

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خطابا إلى نظيره “كاف” يخطره بأنه قرر الإبقاء على اللاعبين الأفارقة الذين من المقرر أن ينضمون إلى منتخبات بلادهم في كأس أمم إفريقيا، رفقة أنديتهم حتى يوم 3 يناير المُقبل.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير عام 2022، في دولة الكاميرون.

وأكد “فيفا” في خطاب بعث به إلى كل من رابطة الأندية الأوروبية ومنتدي الدوريات الأوروبية، وكذلك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أنه بالنسبة للاعبين الذين لديهم مباريات رسمية للنادي بين 27 ديسمبر 2021 و 3 يناير 2022 ، سيتم توجيه الإتحادات الأعضاء المشاركة المعنية بأن هؤلاء اللاعبين قد يظلون مع أنديتهم للمشاركة في هذه المباريات ويتم إطلاق سراحهم بعد المباراة الأخيرة خلال هذه الفترة.

خطاب “فيفا” وصل للاتحاد الإفريقي، أمس السبت، الموافق 25 ديسمبر، وأوضح الخطاب أنه تم بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وينطلق معسكر منتخب مصر يوم 1 يناير المُقبل و من المقرر أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية خلال الأيام المقبلة.

وأعلنت رابطة الأندية المصرية برئاسة أحمد دياب، عن توقف الدوري بداية من الغد الإثنين وحتى نهاية بطولة كأس الأمم الإفريقية، رغم وجود متسع من الوقت وفق البيان لإقامة جولتين على الأقل قبل انطلاق المعسكر.

ولكن رابطة الأندية اعتمدت على أن الأجندة الدولي لـ “فيفا” تبدأ من يوم 27، وقررت إيقاف الدوري، ضاربة عرض الحائط بمصلحة سير مسابقة الدوري وإنهائها مبكرا بدلا من تأخرها كل عام عن بقية دوريات العالم.

إقرأ أيضا | أحمد دياب رئيس رابطة الأندية يعلن مفاجأة بشأن موعد إقامة مباراة الأهلي وبيراميدز القادمة – فيديو

رابطة الأندية تُماطل كثيرا بشأن عدم لعب جولتين إضافيتين، لذلك قررت تأجيل مباريات الدوري إلى ما بعد بطولة أمم إفريقيا، دون وجود سبب قوي.

يذكر أن، وفقا للخطاب ذاته، سينضم محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم نجم ليفربول الإنجليز، إلى صفوف المنتخب المصري، يوم الإثنين الثالث من يناير المُقبل، بعد خوض مباراته مع فريقه أمام تشيلسي.

وسينضم محمد النني، عقب خوض انتهاء مباراة فريقه أرسنال أمام مانشستر سيتي، والمقرر لها يوم الأول من يناير.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!