اخبار الزمالكميديا الزمالك

طبيب الزمالك السابق يوضح بالتفاصيل اصابه طارق حامد..و يؤكد إنها نادرة للغايه – فيديو

كشف الدكتور طارق سليمان طبيب الزمالك والمنتخب السابق نوع اصابة طارق حامد لاعب الزمالك ولماذا تأخر في العودة.

وكان طارق حامد قد اعلن عبر حسابه على إنستجرام انه ليس مصاب بكدمة ولكن الاصابة في الجزء الجانبي الخلفي من الركبة والمسمى الطبي لها هو “right knee posterolateral corner injury”

وقال طارق سليمان خلال مداخلة هاتفية في قناة الزمالك: اصابة طارق حامد صعبة ومعقدة بالركن الجانبي الخلفي من الركبه وهي مكان التقاء عظمة ووتر عضلة مهمة خلف الركبة ورباط خارجي وجزء من الرباط الخارجي الجانبي وهذا المكان هو المسئول عن ثبات الشخص وخاصة في الالتفاف والدوران وهي اصابة نادرة نوعا ما تحدث بنسبة من16 الى 18%للرياضين.

واشار سليمان الى ان تشخيص هذه الاصابة ليس بالامر السهل ومن الوارد ان يستغرق وقت لاكتشافها ولكن بوجود اشعة الرنين المغناطيسي اصبح الامر سهل بعض الشئ.

وتابع سليمان : ان هذه الاصابة لها اكثر من درجة فالاولى منها يستغرق العلاج مدة من 3 اسابيع الى 6 اسابيع مع التأهيل والدرجة الثانية يخضع اللاعب لعلاج طبيعي اما الدرجة الثالثة تستوجب تدخل جراحي.

واتم انا لااعلم حجم اصابة طارق حامد ولكن حسب الاخبار المتداوله انه يخضع لبرنامج تأهيلي فمن الممكن ان يعود بعد اسبوعين اوثلاثة للمشاركة مع الفريق لان الشفاء من هذه الاصابة يعتمد على قوة تحمل اللاعب ومدئ استجابته للتأهيل.

يذكر ان طارق حامد غائب عن المشاركة مع الزمالك منذ شهرين بسبب الاصابة.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة