اخبار الزمالك

محمد شوقي يوضح معايير اختيار قائمة منتخب مصر .. وسبب استبعاد محمد عواد

تحدث محمد شوقي مدرب العام للمنتخب الوطني، عن معسكر المنتخب القادم لمواجهة غينيا وإثيوبيا في الجولة الأولى والثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023

وبسؤاله عن التفاصيل التي جعلتنا نخسر أمام السنغال في نهائي إفريقيا؟ قال “شوقي” :”لا أريد الحديث عن الماضي، أمامنا معسكر قادم لمنتخب مصر ونريد أن نركز فيها، دعنا نتخطى هذه الفترة ثم نتحدث عن تفاصيل الماضي لأن لدي الكثير لأتحدث فيه”.

وأضاف “شوقي” في تصريحات لبرنامج “جمهور التالتة” على قناة “أون تايم سبورت 2″ :”لم أكن أتوقع الحصول على فرصة أخرى في الجهاز الفني لمنتخب مصر بهذه السرعة، أحمد الله على ذلك وأتشرف به”.

وتابع :”إيهاب جلال أكد من يوم المؤتمر أنه سيعلن قائمة فيها 40 لاعبًا سيختار من بينهم قائمة المنتخب للمباراتين القادمتين، القائمة في الأساس كانت 78 لاعبًا، ثم تم تقليصها لـ 44 لاعبًا لأن هناك العديد من الإصابات ولا نعرف موقفهم في المرحلة القادمة”.

وعن المعايير التي يتم على أساسها اختيار اللاعبين؟ أوضح “شوقي” :”معايير كثيرة جدًا، منها هل مثلًا يجيد اللاعب الاستلام تحت الضغط، ومعايير أخرى خارج الملعب هل يتحمل الضغط هل شخصيته تتناسب مع المنتخب أم لا والكثير من المعايير الأخرى”.

وأوضح “شوقي” :” قائمة الـ 78 التي كانت معنا كان فيها محمد عواد و8 حراس أخرين، ومركز حراسة المرمى ليس من السهل أن يتغير كثيرًا، وعندما كنا نختار كان على أساس تواجدهم في المرحلة الماضية ولعبهم تحت ضغط مع المنتخب، كل شيء محسوب”.

شهدت القائمة المبدئية التي أعلنها الكابتن إيهاب جلال غياب محمد عواد حارس مرمى نادي الزمالك على الرغم من تألقه في المباريات الأخيرة مع الزمالك

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!