اخبار الاهلي

تضارب معلومات واخفاء أدلة.. الخطيب يفتح النار على اتحاد الكرة ويُكذب جمال علام!!

فتح محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي النار على الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب اخفاء بند أحقية مصر في استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال الخطيب خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: “لم تكن لدينا أي معلومة عن إمكانية استضافة المباراة النهائية إلا عبر وسائل الإعلام عندما تحدثت عن منافسة المغرب والسنغال، عندما سمعت هذا الأمر تواصلت مع الأستاذ جمال علام وسألته هل الاتحاد رد على طلب “كاف” بشأن استضافة المباراة؟ وقال أن الاتحاد بالفعل قام بالرد، وبعدها تواصلت مع هاني أبو ريدة للاستعلام عن مساندته لطلب مصر الخاصة باستضافة المباراة، وأجاب أن اتحاد الكرة لم يطلب استضافة المباراة، وأن ما يردده اتحاد الكرة في هذا الأمر غير صحيح”.

وتابع: “عاودت الاتصال بـ جمال علام وقلت له من صاحب المعلومة الصحيحة أنت أم هاني أبو ريدة، وكانت إجابته نحن الإثنين معلومتنا صحيحة، وأكد أنه قام بالرد على “كاف” ولكنه لم يطلب استضافة المباراة ولكن طلب إقامتها على ملعب محايد، وهذا أمر غريب وغير مقبول”.

وأضاف: “عندما قررنا اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية طلبنا من اتحاد الكرة صورة من الخطابات المتبادلة بين الاتحادين المصري والإفريقي، وهذه الأوراق من المفترض أن نبني عليها موقفنا القانوني، وللأسف لم نتلقى استجابة من جمال علام حسبما وعد”.

واستمر: “طلبت من العامري فاروق رئيس النادي بأن يتواصل مع المدير التنفيذي للاتحاد في هذا الأمر لأن هذه الأوراق هامة بالنسبة لنا، وقمنا بمخاطبة الاتحاد كتابيًا 3 مرات، وأخطرنا وزير الشباب والرياضة بما يحدث ووعد بالتدخل، وبعد 4 أيام من المماطلة كلفت الدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للأهلي ويقابل المدير التنفيذي لاتحاد الكرة ولا يرحل قبل أن يحصل على هذه الأوراق”.

اقرأ أيضا | الخطيب يوجه للاتحاد الإفريقي 6 طلبات عاجلة!!

وأردف: “المدير التنفيذي لاتحاد الكرة أبلغه أنه لن يستطيع أن يُعطيه صور إلا بعد موافقة رئيس اتحاد الكرة، النادي الأهلي لا يعلو صوته ولا يتشاجر نحن نسير وفق السلوك السليم، فقمنا باللجوء لوزير الرياضة وصعدت الأمر لأن الوقت يمر، ولم يتبقى على المباراة إلا أيام قليلة، والوزير كانت لديه ردة فعل قوية وعنيفة لتفهمه بأن هذا الأمر يُضع الموقف القانوني للنادي الأهلي، وتعامل بمنتهى الجدية، ووعدني بإرسال مندوب من الوزارة لاتحاد الكرة، وفي نفس اليوم تسلمنا صورة من الخطبابات ولكن كل هذا بعد ضياع 4 أيام.. هذه هي المساندة والدعم الذي تلقيناهما من اتحاد الكرة”.

وزاد: “هذه ليست المرة الأولى أن تتعرض الأندية المصرية لعدم الدعم من اتحاد الكرة، سبق وأن تعرض الأهلي لنفس الأمر، طلبنا من اتحاد الكرة منذ 3 أشهر بشأن تعارض مواعيد مونديال الأندية مع كأس الأمم “وليس كل ما يعرف يُقال” وحرم الأهلي من اللاعبين الدوليين”.

وواصل :”المسؤولون في اتحاد الكرة تحدثوا بكثافة في وسائل الإعلام، النادي الأهلي لم يتحدث كثيرًا ويدرس الأمور وفي الحقوق المشروعة والقنوات الشرعية عكس اتحاد الكرة، ودائمًا يتوقفون عند نقطة واحدة بأن الأهلي لم يطلب استضافة المباراة، وهذا أمر غريب ولا أجد رد غير الإبتسامة، النادي الأهلي لا يتحدث إلا من خلال اللوائح، ولذلك لا يصح أن يردد المسؤولين كلام غير صحيح، ويجب أن يكون عندهم دراية باللوائح”.

وأوضح: “المسؤول عن تقديم طلب التنظيم هو اتحاد الكرة، البند رقم 28 بتنظيم المباراة النهائية في اللائحة والتي تسلمناها من “كاف” نصها أن المباراة النهائية من مباراة واحدة فقط في إحدى الدول التي يتم اختيارها من قبل “كاف”، والحكومة المصرية دائمًا تساندة استضافة الأحداث الكبيرة والقيادة السياسية حريصة على ذلك، وكيف يتقدم ناد لطلب استضافة المباراة النهائية وهو لا يضمن استكمال مشواره في البطولة، بل من الممكن أن يخرج من الأدوار الأولى، لأنه لا يوجد شيء مضمون في كرة القدم”.

وأردف: “المباراة النهائية من تقام من مباراة واحدة منذ 3 سنوات، أريد من اتحاد الكرة أن يثبت أن هناك ناد في القارة طلب استضافة المباراة.. بالتأكيد لا يوجد، وأيضًا هناك دول ليس لها ممثلين في البطولة وتقدموا بملف التنظيم، وهذا دليل قاطع على أن التنظيم مسؤولية الاتحاد وليس النادي”.

وواصل: “عندما استضافت مصر نهائي دوري الأبطال عام 2020 بين ناديين مصريين، كلاهما لم يتقدم بطلب الاستضافة، وكان في الدور قبل النهائي 4 فرق 2 من مصر و2 من المغرب، وتم الاتفاق على أنه في حال صعود ناديين من مصر فالمباراة ستكون في مصر وإذا حدث العكس تقام في المغرب، وإذا كان النهائي بين طرف مصري وأخر مغربي أجريت قرعة”.

واستمر: “نص الخطاب الذي أرسله الاتحاد لـ أشرف صبحي، وهو فاصل في هذا الأمر، الاتحاد كتب استمرارًا لدور مصر الرائد فإن الاتحاد يتقدم بطلب استضافة عدد من البطولات الإفريقية وليس من بينها نهائي دوري الأبطال، وهذا يؤكد أن اتحاد الكرة هو من يطلب التنظيم وليس النادي، كل المسؤولين في الوسط الرياضي يعلمون أنه وفقًا للوائح أنه عندما يخطاب “كاف” الأندية يكون عن طريق اتحاد الكرة، وعندما حدث ذلك اتحاد الكرة لم يبلغ الأهلي بأي شيء فلماذا يدفع النادي ثمن أمر لم يعرف عنه شيئًا”.

واختتم: “هل اتحاد الكرة يرى أن نهائي دوري الأبطال ليس حدثًا هامًا؟، ونسئل سؤال أخر لماذا اتحاد الكرة لم يبلغ الوزارة ببند استضافة المباراة النهائية على الأقل لعلم أشرف صبحي بمضمون خطاب “كاف” كاملًا وأن هناك فرصة لاستضافة المباراة في مصر؟ نحن على يقين لو كانت الوزارة وصل لها بند استضافة المباراة كان سيوافق بالتأكيد”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة