اخبار الكرة العالمية

هاني أبو ريده يخرج عن صمته ويرد على كل مايثار على الساحة الرياضية بشأنه وإتهامات محمود الخطيب – فيديو

اكد هاني ابو ريدة عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA والمكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي، انه يتعرض لحملة من الاكاذيب والشائعات خلال الفترة الماضية، وشدد انه يساند بقوة الكره المصرية على صعيد المنتخبات والانديه.

وقال هاني أبو ريدة في تصريحات ببرنامج ملعب اون عبر قناة أون تايم سبورتس: تعرضت لاكاذيب وشائعات لايتحملها بشر، وافتراءات غير طبيعية في الفترة الاخيرة وأخرها ما حدث بشأن أزمة نهائي دوري ابطال افريقيا، دخلت الكاف والفيفا بقدراتي، وليس بواسطة احد، ولي دور كبير وبراعي فيه مصريتي وعروبتي .

وأضاف: بساند بقوة الدولة المصرية والاندية، والتاريخ لن يُلغى، دوري واضح مع المنتخب الوطني والأندية المصرية ومساندتها، الزمالك او الاهلي أو اي نادي مصري يطلب المساعدة سأقدم ذلك، مصر لها قيمة كبيرة في الاتحاد الإفريقي والكل ينظر لنا بشكل جيد.

وتابع ابوريدة: بعد 3 مرات عدم وصول لامم افريقيا، وصلنا لنهائي افريقيا، والمباراة المؤهلة لكأس العالم، هذا انجاز للكرة المصريه.

واوضح: كنت ضد قرار إقامة نهائي دوري ابطال افريقيا من مباراة واحدة ولكن الأغلبية قررت أن النهائي سيكون مباراة واحدة ولم يكن فيها قرار بإقامتها على أرض محايدة اول مرة اسمع هذه الكلمة، هناك مشكله ان تقام من مباراة واحده لسنا اوروبا الفكر الاوروبي لايتناسب معنا في افريقيا، وكلمت اخي وصديقي محمود الخطيب وشرحت له الامر.

وواصل ابوريده : يجب أن يتم الاعتراف بالخطأ، خطاب الكاف وصل إلى اتحاد الكرة وما حدث بعد ذلك خطأ. لا يجوز أن نرمي الأخطاء على غيرنا فنحن دولة كبيرة. اتحاد الكرة هو المنوط بمخاطبة الاتحاد الافريقي لاستضافة النهائي وليست الانديه ويجب ان يحصل اولا على موافقة الدولة المصريه على استضافة البطولة وبعدها يخطر النادي

وشدد: قالوا ان هاني ابوريدة طلب اخفاء الخطاب لم يعد هناك خطابات، ولكن موجود على الايميلات لماذا لانعترف بالخطا ونرمي كل ماحدث على الكاف وهاني ابوريده.

واستكمل : تأخر الإعلان عن مكان إقامة النهائي بسبب الشد والجذب في مسألة إقامة النهائي من مباراة واحدة أو مباراتين. كان يهمني الحضور الجماهيري في النهائيات وهو ما لن يحدث طالما كان النهائي بين. فريقين من خارج البلد ولذلك طالبت بعودة النهائي لمباراتين.

وأردف: من حق الأهلي وجماهيره الغضب بعد ما حدث في النهائي وخسارة فرصة الفوز باللقب الحادي عشر وهو أمر حزين للكرة المصرية بشكل عام، لانني افتخر دائما بالقاب الانديه المصرية الزمالك والاهلي والمنتخب المصري.

وردًا على سؤال عن مديونية اتحاد الكرة والمقدرة بـ 600 مليون اجاب: لا أعلم تفاصيل ما يحدث داخل الاتحاد انا بعيد منذ فترة عن الجبلايه وممكن ان تكون سنة كورونا اثرت عليهم ولكني أعتقد أن هذا قيمة هذا الدين مبالغ فيه. الاتحاد الدولي ساهم بـ100 مليون جنيه مصري في مشروع الهدف وسيصل الرقم إلى ما يقارب 240-250 مليون جنيه مصري.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة