طلع حنفي.. الأهلي يتراجع عن قراره كالعادة ويعلن مشاركتة في كأس مصر

طلع حنفي.. الأهلي يتراجع عن قراره كالعادة ويعلن مشاركتة في كأس مصر

تراجع مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عن قراره الغير مدروس بالانسحاب من كاس مصر والسوبر المصري، بحجة وجود أخطاء تحكيمية.

وكان مجلس الأهلي قد أصدر بيان أكد فيه مطالبته بإقالة لجنة الحكام المصرية، وإيقاف حكم الفار للقاء فاركو، وإلا فأنه سينسحب من الكأس والسوبر.

وعلى الرغم من عدم تنفيذ تلك المطالب، حيث تقدم عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام، باستقالتة، ولم يتم إيقاف الحكم محمود عاشور الذي تواجد على تقنية الفيديو في لقاء الأهلي وفاركو، فأن مجلس الخطيب قرر التراجع في قرارة.

وبرر الموقع الرسمي للنادي الأهلي، تراجع الإدارة في قرارها، في بيان رسمي جاء كالتالي:-

تلقى النادي خطابًا اليوم من اتحاد الكرة يؤكد فيه الأخير على الاستجابة والحرص الكامل منذ توليه المسئولية على تطوير منظومة التحكيم. والارتقاء بالحكام لأعلى المستويات.. وأن الاتحاد تعاقد مؤخرًا مع الخبير الأجنبي مارك كلاتنبرج وأسند إليه رسميًا قيادة المنظومة التحكيمية بالكامل ابتداءً من 10-8-2022.

وبخصوص ما جاء في الخطاب الذي أرسله النادي لاتحاد الكرة منذ أيام وأشار فيه إلى خطأ حكم الـ«VAR» في مباراة الأهلي وفاركو في الدوري.. أكد اتحاد الكرة في خطابه على أنه بالفعل تم إحالة هذا الملف كاملًا منذ أيام إلى الخبير الأجنبي كلاتنبرج بوصفه المسئول الأول عن منظومة التحكيم للتحقيق في كل الأوضاع القانونية والتقنية واتخاذ ما يلزم من قرارات تصويبية، لكن حسبما جاء في خطاب الاتحاد أنه طبقًا للوائح المنظمة لا يمكن الإعلان عن أي عقوبات يتم توقيعها على الحكام، وذلك لصالح استقرار المسابقة ولكل أطراف المنظومة الكروية.

وفي ضوء ما سبق واستجابة اتحاد الكرة باختياره قيادة جديدة لمنظومة التحكيم وتسليمه المهمة رسميًا.. وتحويل ملف حكم الـ«VAR» في مباراة الأهلي وفاركو في الدوري للتحقيق لاتخاذ ما يلزم من قرارات تصويبية.. دون الإعلان عنها تماشيًا مع اللوائح المنظمة.. وبعد عرض الأمر بالكامل على مجلس إدارة النادي. تقرر مشاركة فريق الأهلي في بطولتي كأس مصر والسوبر المصري.

تعليقات الزوار
close
Share via
Copy link
Powered by Social Snap