اخبار الزمالكاخبار الاهلي

“لا أحد يجرؤ على استبعاد الأهلي”!! شوبير يوضح تطورات المشاركة في دوري الأبطال.. وتفاصيل هامة عن دوري السوبر – فيديو

أوضح الإعلامي أحمد شوبير، كافة التفاصيل المتعلقة ببطولة دوري السوبر الإفريقي، المقرر انطلاقها في الموسم القادم، تحت رعاية “كاف”.

وقال شوبير في تصريحات عبر إذاعة “أون سبورت إف إم”: “لا جديد في ملف الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية، والاتحاد الإفريقي لن يجرؤ على استبعاد الأهلي من دوري أبطال إفريقيا لأنه شارك طبقًا لصحيح اللوائح في مصر”.

وتابع: “لكن دوري السوبر الإفريقي المقرر له الموسم المُقبل هذا جعل يالكاف يُعيد الترتيبات ووضع تصورات، مسابقات الأندية الإفريقية ستبدأ في أغسطس 2022”.

وأضاف: “كل الاتحادات الوطنية ستحصل على 2 مليون دولار نتيجة عوائد دوري السوبر الإفريقي، من أجل تطوير البنية التحتية والاهتمام بتطوير كرة القدم”.

وواصل: “هناك 24 ناد سيشاركون في دوري السوبر الإفريقي، من أكثر من 16 دولة، سيبدأ في أغسطس 2023، مجموع الجوائز سيبلغ 100 مليون دولار أمريكي”.

واستكمل: “الفائز بالبطولة سيحصل على 11 مليون و600 ألف دولار، نظام البطولة كالتالي، 24 ناد من 3 مناطق جغرافية، أفضل 8 سيتم اختيارهم بناءً على نتائجهم في أخر 5 سنوات”.

اقرأ أيضًا | شوبير يكشف مصير طارق حامد بعد تعرض اتحاد جدة لإيقاف القيد!! فيديو

وأوضح: “معايير الكاف تؤكد على اختيار مشاركة 3 أندية بحد أقصى لكل دولة في المجموعة، و4 دول كحد أدنى في كل مجموعة، مع الوضع في الاعتبار أن يكون من 14 لـ 18 دولة في كل المجموعات لكي يضمن تخطيط أكبر قدر من القارة، ويتأهل أول 5”.

وأردف: “بمعنى، أن مجموعتنا شمال إفريقيا ستضم مصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب، البعض يرى أن هذا ظُلم، ولكن أنا لا أرى ذلك، لأن من سيتأهل 5 أندية، وبالتالي ليس من الصعب تأهل الزمالك والأهلي من ضمن الـ 5 وإلا فإنهم لا يستحقون التتويج بالبطولة”.

واستطرد: “يتأهل أول 5 من المجموعات الـ 3 مع فريق واحد أفضل ثالث في المجموعات، الـ 16 فريق سيلعبون بنظام خروج المغلوب ذهابًا وإيابًا، والمباراة النهائية ستكون فاصلة على ملعب محايد يُحددها الاتحاد الإفريقي”.

وأردف: “البطولة ستستمر 10 أشهر من أغسطس لـ مايو، بواقع 197 مباراة، الفريق البطل سيكون قد لعب 21 مباراة”.

واختتم: “دوري أبطال إفريقيا سيعود لنظام خروج المغلوب كما كان في الماضي ولن يكون هناك دور مجموعات، وسيختاروا بطل الدوري في كل دولة، وإذا كان البطل يشارك في السوبر الإفريقي فسيدخل صاحب المركز الثاني”.

https://www.youtube.com/watch?v=75cZF8GR0Zc&ab_channel=ShobierOfficial

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة