اخبار الكرة العالمية

مدير تقنية الفار يفجر مفاجأت جديدة بعد رحيله .. وقرار محمود عاشور ضد الأهلي – فيديو

تحدث سيد مراد مدير تقنية الفار المستقيل حديثًا من لجنة الحكام في اتحاد الكرة المصري، عن تطوير عناصر المنظمة التحكيمية، مشيرًا إلي أن قرار الحكم محمود عاشور كان صحيح في مباراة الأهلي وفاركو.

وقال “مراد “:”الفار مكون من خمس مكونات ولو اختل مكون واحد فيهم هدم الفار إذن، أول هذه المكونات هو رجل الكاميرا حيث من المقرر أن هناك خطة معينة لوضعية رجل الكاميرا في الملعب والأمر لا يتم بشكل عشوائي”.

وأشار :”الإجراءات التي يقوم بها المصور، وعلى سبيل المثال الكاميرا مان “المصور” الذي يتولى كاميرا الأوفسايد لو أحدث خطأ بسيط سنفشل في تحديد التسلل بشكل صحيح لأنه في هذا الحالة سيفشل في إعطاء صورة صحيحة لحكم الفار وبالتالى درجة سرحان المصور قد تهدم كافة العناصر الأخرى، وهو ما حصل في مباراة الأهلي والمصري”

واضاف “مراد” في تصريحات لبرنامج “الماتش” على قناة “صدى البلد” : “العنصر الثاني وهو المخرج ولدينا حالة في مباراة الأهلي وفاركو طلعت الكرة ثواني واختفت، وأقول هنا الفار ملك المشاهدين وليس ملك الحكام فقط، لا من حق المشاهد معرفة سبب احتساب أو إلغاء الهدف”.

وتابع :” الصورة التي تكون في التليفزيون هى نفسها التى تكون في عربية الفار لأن المصدر واحد، وهذا مشروط من الفيفا حتى لايحدث إختفاء لقطات من حكم الفار وتكون لدى المخرج فقط، وبالتالي ما يذاع على الهواء هو ما يذاع في الفار”.

وواصل :”حكم الفأر لديه شاشة صغيرة في الغرفة بها تأخير 3 ثواني فقط يستطيع من خلالها الحكم على اللعبة بشكل صحيح، وإذا زاد شكه يأمر الحكم أن يوقف اللعب لوجود شك في ركلة جزاء ويتم توجيه الفني بجواره ان يعطيه كافة الزوايا المتعلقة باللعبة حتى يتم تدقيق التفاصيل، وهذا الأمر ليس شرط أن يظهر للمشاهد”.

وأكد “مراد ” :”الحكم لابد أن يكون لديه موهبة قراءة الصورة، وبناءًا عليه الفني المتواجد في غرفة الفار لابد أن يكون ملما بقواعد وقوانين كرة القدم”.

وعن هدف الأهلي في مباراة فاركو؟.. أوضح “مراد” :”تم مراجعة النقاط وأثنيت التسجيلات وإجراءات المراجعة أن قرار الحكم محمود عاشور كان صحيح”.

وكان الحكم محمود عاشور قد أثار حالة من الجدل بعد مباراة الأهلي وكو بعد قرار إلغاء هدف الأهلي حيث كان يتولى مهمة حكم الفار في هذا اللقاء، وهو ما جعل الأهلي يطالب بإيقافه بعد ذلك

 

شاهد:

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!