مهدد بالإيقاف.. رئيس لجنة الحكام البوليڤي يكشف تفاصيل أزمة برونو سافيو لاعب الأهلي-فيديو

مهدد بالإيقاف.. رئيس لجنة الحكام البوليڤي يكشف تفاصيل أزمة برونو سافيو لاعب الأهلي-فيديو

كشف ڤيكتور شامبي رئيس لجنة الحكام في الاتحاد البوليفي لكرة القدم، تفاصيل أزمة تعدي برونو سافيو المنتقل حديثا للأهلي على حكم اثناء تواجده في الدوري البوليڤي.

وكان الاهلي قد اعلن التعاقد مع اللاعب برونو ساڤيو قادما من نادي بوليڤار البوليڤي لدعم صفوف الفريق الموسم القادم.

وقال ڤيكتور شامبي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة”etc”: “خلال المباراة التي جمعت فريق بوليفار البوليفي بنظيره أولويز ريدي، وقعت أزمة بين برونو سافيو وحكم اللقاء بسبب وجود احتكاك جسدي من زميله في الفريق، والحكم أشهر لزميله البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء”.

وتابع: “الأمر الذي تقبله جميع لاعبي الفريقين، بينما اعترض برونو سافيو بشدة، وقام بالتهجم على الحكم
مما دفعه إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجه اللاعب وطرده من المباراة”.

وأضاف شامبي: “طرد ساڤيو لم يكن بسبب الاعتراض فقط، وإنما وصل الأمر للتعدي على الحكم والتطاول عليه”.

وشدد: “محكمة التأديب الرياضي خاطبت فريق بوليفار وطالبت برونو بالحضور أمام المحكمة، لكن النادي البوليفي أخبرهم بأن اللاعب لم يعد ضمن صفوف الفريق وتم بيعه وعليهم مخاطبة ناديه الجديد ( في اشارة للأهلي)”.

واستطرد شامبي: “اللاعب قدم اعتذاره للحكم بسبب تعديه عليه، ولكن لا فائدة من ذلك، لان الحكم قام بتسجيل ما حدث داخل الملعب في تقريره، وهذا مطابق مع الفيديوهات المقدمه التي رصدت الواقعه، وهذا ما تستند اليه لجنة الانضباط في قرارها، ولن تنظر الئ اعتذار ساڤيو، وبناء على ذلك سيعاقب”.

وواصل:”قرار إيقاف سافيو لم يعد ضمن اختصاصات لجنة الحكام،ولكن لجنة الانضباط بالاتحاد البوليفي هم أصحاب القرار في هذا الأمر بعد التقرير الذي تقدمنا به”. “.

واردف رئبس لجنة الحكام: “الاتحاد البوليفي لكرة القدم مُلزم بإخطار الفيفا بالعقوبة التي اتخذها ضد برونو، حتى يصدر الاتحاد الدولي قراره، ويبلغ النادي بالعقوبة التي وقعت على اللاعب ويلزمه بتنفيذها”.

واختتم: “حسب القوانين التأديبية الخاصة بالاتحاد البوليڤي والمنصوص عليها في المادة 73، فإن عقوبة الاعتداء على الحكم تتراوح بين 6 أشهر إلى سنة كاملة.

تعليقات الزوار
close
Share via
Copy link
Powered by Social Snap