اخبار الزمالك

شاهد أهداف فوز الزمالك على سموحه في الدوري-فيديو

فاز الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك على سموحه في إطار منافسات من بطولة الدورى المصرى الممتاز.

وحقق الزمالك الفوز على سموحة بنتيجه هدفين مقابل لاشئ، ضمن لقاءات الجولة الأولى والافتتاحية للموسم الجديد من المسابقة المحلية.

بدأت المباراة سريعة بين الفريقين، وحاول الزمالك السيطرة على وسط الملعب في بداية المباراة بالقيام بعدة تمريرات في وسط الملعب، إلا أن فريق سموحة حاول هو الآخر مباغتة الزمالك بالضغط المتقدم على دفاعات الزمالك.

وفى الدقيقة 10 حصل الزمالك على فاول من حدود منطقة الجزاء، ليلعب أحمد مصطفى زيزو ولكن يتعامل معها بنجاح دفاع سموحة وتصل سهلة للهانى سليمان.

استحوذ الزمالك على مجريات اول ربع ساعة ولكن دون خطورة تذكر، بسبب وقوف لاعبى سموحة بشكل منظم في وسط ملعبهم، والاعتماد على الكرات الطويلة خلف دفاع الزمالك.

وهدد أليا سيلا مرمى نادى الزمالك في الدقيقة 16 بعدما استلم تمريرة رائعة من حسين فيصل ليسدد كرة قوية ولكن تمر فوق العارضة في أخطر فرص المباراة حتى الآن.

واصل سموحة محاولاته على مرمى الزمالك في الدقيقة 18 عن طريق حسين فيصل الذى حصل على ركنية، كاد مدافع الزمالك أن يسجلها في مرماه، ولكن تمر بعيدة عن مرمى محمد عواد.

فرض سموحة سيطرته على وسط الملعب، في غياب واضح للزمالك، الذى بدأ الاعتماد على الهجمات المرتدة عن طريق الثنائى سيد عبد الله نيمار وأحمد مصطفى زيزو.

وفى الدقيقة 26 مرر عمر جابر كرة رائعة للتونسى سيف الجزيرى خلف دفاع سموحة لكنها تطول عن قدم الجزيرى لتضيف فرصة مهمة للزمالك، ورد أليا سيلا على هجمة الزمالك بمحاولة التسديد لكن الونش كان له بالمرصاد.

وفى الدقيقة 30 تدخل جوسفالدو فيريرا بأولى التغييرات الاضطرارية بخروج محمود حمدى الونش للإصابة ونزول حمزة المثلوثى بدلا منه.

وسيطر الزمالك على آخر ربع ساعة في الشوط الأول محاولا إحراز الهدف الأول في أكثر من كرة، ولكن دفاع سموحة كان واقفا بشكل مميز، وكان أبرزها عرضية مميزة من نيمار في الدقيقة 39 ولكن تصدى لها الهانى سليمان بثبات.

وسدد حسين فيصل كرة بشكل مميز في الدقيقة 41 لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمحمد عواد حارس الزمالك في كرة خطيرة لسموحة.

وفى الدقيقة 42 أهدر المغربى زكريا الوردى هدفا محققا بعد عرضية رائعة من سيد نمار على رأس الوردى الذى أهدرها، وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي

ومع بداية الشوط الثاني اجرى فيريرا التغيير الثاني للزمالك بنزول إمام عاشور وخروج سيد عبد الله نيمار.

وضغط لاعبو الزمالك لاحراز هدف التقدم ولكن صلابه دفاع سموحه تصدى لمحاولات الفارس الابيض.

وعند الدقيقة 56 من زمن المباراة كانت اخسر فرص سموحه من أليلا سيلا ومرت بسلام بعد اصطدامها بالعارضه.

ومع الدقيقة60 من عمر اللقاءتدخل فيريرا مجددا باجراء تغييرين دفعه واحده بنزول محمود شيكابالا ويوسف أسامه نبيه وخروج زكريا الوردي وعمر جابر.

واستمر التعادل السلبي بين الزمالك وسموحه بعد مرور ساعه من عمر المباراة.

وعند الدقيقه 68 سقط احمد زيزو داخل منطقه جزاء سموحه بعد تدخل من لاعب سموحه وطالب لاعبو الزمالك الحكم تادر قمر باللجوء للفار وبالفعل توجه لمراجعة اللعبه واشار باستمرار اللعب ولم يحتسب اي خطأ.

وفي الدقيقة77 قام فيريرا باجراء تغيير آخر بنزول سامسون اكينولا وخروج سيف الجزيري.

وبعدها باقل من دقيقه سدد شيكابالا قائد الزمالك كره عرضيه ولا اروع ليكملها شريف رضا في مرماه محرزا الهدف الاول لللفارس الابيض.

وكاد سموحه ان يحرز هدف التعادل في الدقيقه85 من زمن المباراة وتألق عواد وحولها لركنيه.

وضغط لاعبو سموحه لاحراز التعادل ولكن دفاع الزمالك ومحمد عواد

وفي الوقت بدل الضائع وتحديد الدقيقة93 احرز سامسون اكينولا الهدف الثاني للزمالك، لتتنهي المباراة بفوز الفارس الابيض.

وبتلك النتيجه، اصبح الزمالك في المركز الثاني بترتيب الدوري برصيد3 نقاط، بينما في المرتبه17 بلا نقاط.

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!