بعد قرار وزارة الرياضة.. أول رد من إتحاد الكرة بشأن فضيحة مباراة مصر وبلجيكا-فيديو

بعد قرار وزارة الرياضة.. أول رد من إتحاد الكرة بشأن فضيحة مباراة مصر وبلجيكا-فيديو

كشف الدكتور إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، حقيقة الأنباء بشأن وجود مخالفات مالية تتعلق بمباراة مصر وبلجيكا الودية والتي إقيمت بالكويت، وذلك بعد إعلان وزارة الرياضة تشكيل لجنة للتحقيق في الأمر.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد قرر فتح تحقيق في ملابسات مباراة مصر وبلجيكا الودية، بعدما تلقى عدة شكاوى ضد اتحاد الكرة وتعاقده مع الشركة المنظمة.

وقال إيهاب الكومي في مداخلة هاتفية ببرنامج على مسؤوليتي عبر قناة صدى البلد: “اتحاد الكرة يرحب بأي جهة ترغب في التحقيق، وزارة الشباب والرياضة وفقا للقانون من حقها الرقابة على ما يقوم به اتحاد الكرة”.

واضاف:” كان من المفترض مقابلة الأرجنتين لكن المواعيد لم تسمح لإقامة مباراة ودية مع المنتخب الوطني قبل بلجيكا، اتحاد الكرة تلقى عرضا من إحدى الشركات لإقامة مباراة للمنتخب المصري مع بلجيكا على أن تتحمل الشركة مصاريف إقامة 60 فردا بالكويت، ولم تشترط تواجد محمد صلاح”.

وشدد الكومي:” اتحاد الكرة تلقى عرضا من المنتخب الأردني لكنه اشترط تواجد محمد صلاح بالاضافة لمشاركة صلاح و5 من نجوم المنتخب في حملات دعائية لصالح الجانب الاردني، وتم رفضه”.

واوضح:’اتحاد الكرة حصل على 250 ألف دولار من الشركة المنظمة لمباراة بلجيكا بينما حصلت الأخيرة على 500 ألف دولار”.

واكمل الكومي: “وزارة الرياضة أرسلت استفسارا للاتحاد حول ما أثير من إشاعات عن عقد مباراة مصر وبلجيكا، معندناش حاجة نخبيها، أرسلنا لوزارة الرياضة عقد المباراة وتم الرد على استفساراتهم”.

وتابع:” مباراة مصر وبلجيكا كانت أول مباراة نحصل فيها على مقابل مادي منذ عام 2010″.

وردا على حقيقة حصول الاتحاد على نسبة من بيع تذاكر مباراة بلجيكا، اجاب:” تم بيع 28 ألف تذكرة بمليون دولار حسبما أعلنت الشركة المنظمة للمباراة، والشركة سمحت للجماهير بالدخول للاستاد حتى لمن لا يملك تذكرة”.

 

تعليقات الزوار
close
close
Share via
Copy link
Powered by Social Snap