اخبار الكرة العالمية

فيتوريا يحرج اتحاد الكرة .. ويضع روشتة رفع مستوى مدربي الأندية المصرية – فيديو

طالب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري من اتحاد الكرة بضرورة العمل على ملف تطوير المدربين الجدد من خلال الدورات والشهادات التدريبية المتخصصة.

وقال “فيتوريال” :”أنا أعطيت حلول للاتحاد المصري منها أن يكون هناك فريق ثان لكل فريق، أو أن نخلق دوري جديد لهذه الفئة العمرية، أو أن يتم مشاركة بعض اللاعبين مع فرقهم”.

وأشار :”لا يوجد لاعبين حديثي السن يُشاركون في الدوري المحلي أو الدوريات الخارجية، وهذا الأمر لابد أن نُفكر به جيدًا، سأقول بعض الحلول التي نمتلكها”.

وأضاف “فيتوريا” خلال استضافته في برنامج “ملعب أون” على قناة “أون تايم سبورت” :”يجب أن نُفكر ونناقش تلك الحلول، اللاعبون الشباب الأهم لهم إعداد المدربين جيدًا”.

وتابع:” حسب معلوماتي أنه من 6 سنوات لم يتم إعداد المدربين، ولا توجد مُحاضرات لإعدادهم مُقارنة بالدول الأوروبية، في البرتغال يوجد أسبوعيًا محاضرات لإعداد المدربين”.

وأكمل “فيتوريا”:”هذا يجب أن يُطبق في مصر، لأنه لا يوجد لاعبين جيدين بدون مدربين جيدين، لابد أن تصل هذه المعلومة للأندية والاتحاد معًا”.

واستطرد :”يوجد لدي الشهادات وأكثر من 70 مباراة في الدوريات الأوروبية، ولا أقول إنني أفضل مثال توجد أمثلة أكبر مني بكثير، يجب على المدرب أن يعمل ويجرب ويتعلم، ويجب أن نفعل الأفضل على المستوى المحلي، لابد أن تتفهم الأندية أن تعلم أن إحضار الأشخاص المناسبة هذا مهم”.

وأوضح “فيتوريا” :”وجدت أندية من خلال زياراتي للأندية بعضهم عندهم رؤية وأخرين لا، وما يقلقني أنه لابد أن يتوافر العلم مع الرخصة التدريبية وليس الرخصة فقط، يجب أن نحضر محاضرين من الخارج لتدريب المدربين، لا بد أن نواكب الخارج”.

شاهد:

 

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة