اخبار الزمالك

نائب رئيس لجنة الحكام: الأخطاء في الدوري المصري أقل من إنجلترا وإسبانيا.. وقريبا حكام شباب سيديرون مباراة الزمالك والأهلي!!

ناشد محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، الأندية بالصبر على الحكام المصريين، مُشيرًا إلى أن الأخطاء التي تحدث في الدوري أقل من نظيرتها بالدوري الإنجليزي والإسباني.

وقال فاروق في تصريحات عبر برنامج “رقم ١٠” على القناة الأولى: “الحكم الذي يخطأ في الدوري الممتاز يتم إيقافه عن مباريات الدوري وإسناد مباريات الدرجة الثانية له، يجب تحديد العقوبة بناء علي الخطأ وهذا الأمر يكون واضح للحكام”.

وتابع: “زي مابتكلم وادافع عن الحكام انا أعذر الأندية لأنها تدفع الملايين من احل الفوز والأخطاء تكلفها كتير، يجب أن نكون جميعا منظومة واحدة والكرة لو وقفت هنعاني كتير”.

اقرأ أيضًا  |محمد فاروق: كلاتنبرج لم يكن يختار حكام مباريات الدوري.. وقلت له أنا اسمي كبير ويجب أن أشعر بالتقدير!

وواصل: “التطوير الذي يرضيني من لجنة كلاتنبرج لم يحدث حتي الآن ولكن الأمر يحتاج لوقت، وهذا التوقيت كان يحتاج لجنة كلاتنبرج، التطوير يجب أن يكون علي ثلاثة عناصر علي المستوي القريب والمتوسط والبعيد، والخبير الأجنبي قال لي أن طموحاته أن يكون هناك طقم حكام كامل في كأس العالم القادم”.

وزاد: “الأجواء المشحونة في الكرة تؤثر علي الحكام وتسبب الأخطاء، زي مابتصبروا علي اللاعبين اصبروا علينا شوية والتحكيم هيبقي افضل، وأتمني أن يحمي اتحاد الكرة الحكام بشكل قوي لأنهم الابن الشرعي لاتحاد الكرة، مايمشيش معايا كلمة انا مش عاوز الحكم ده يحكم ليا تاني وانا بشتغل بضميري”.

وأردف: “الأندية وإدارته عاوزة تبعد عن المشكلة عشان عندها جماهيرها وانا هحمي الحكم وممكن أبعده شوية حماية ليه ولكن لا استبعده نهائيا، أخطاء التحكيم موجودة وأقل من برة وكأس العالم فيه أخطاء وأخطأ الدوري المصري أقل من الدوري الإنجليزي والاسباني”.

واختتم :”بحمي الحكم ولكن الحكم المهمل والذي يتسبب بأخطاء ساذجة في خسارة الفرق لن ارحمه وهيقعد لحد مايتعدل وفي اي قسم وليس الدوري الممتاز فقط، ماعندناش غير 7 حكام دوليين ، وحكامنا في قمة النزاهة والأخطاء غير مقصودة واصعب مباريات في افريقيا هم من بديروها، السنة ده هتشهد وجود حكام شباب يديروا مباريات الزمالك والاهلي وهينجحوا”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!