اخبار الكرة العالمية

روي فيتوريا يوضح أسباب اختياراته لقائمة منتخب مصر ويُعلق على مستوى الزمالك والأهلي!!

تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن استعدادات الفريق لمواجهة مالاوي في تصفيات كأس أمم إفريقيا، واختياراته للقائمة.

ويتواجه منتخب مصر مع نظيره مالاوي يومي 24 و28 مارس الجاري في الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار 2025.

اقرأ أيضًا | كواليس مفاجأة يُفجرها شوبير عن تولي موسيماني تدريب الزمالك وغضب اللاعبين!! فيديو

وقال فيتوريا خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي: “سينضم كل اللاعبين للمعسكر على يومين 20 و21، وسيكون له حالة خاصة لأنه خلال شهر رمضان، وقمنا بتجهيز البرنامج الخاص بنا، مباراة مالاوي في الجولة الرابعة ستكون 3 عصرًا قبل الإفطار، وهذه أجواء خاصة”.

وأضاف: “إمام عاشور، سمحت له بإقامة حفل زفافه يوم 21، وهو لاعب محترف في أوروبا ويسعى أن يكون عنده استقرار عائلي، وهذا دوري أن أساعده، وأتمنى الدعم الجماهيري في الملعب أمام مالاوي”.

وعن مستوى الزمالك والأهلي المتراجع: “لا أقلق بسبب هذا الأمر، المنتخب عالم منفصل عن الأندية، واللاعبون يستطيعون تمثيل منتخب مصر”.

وبشأن عدم ضم أحمد الشيخ لاعب غزل المحلة هداف الدوري، قال: “جهزنا قائمة كانت تضم 58 لاعبا، الاختيارات متوقفة على استمرار اللاعب على مستواه وأيضًا متوقفة على مستوى المنافسة التي يشارك فيها، ويوجد لدينا عدد كبير من المهاجمين وأخترت الأنسب من وجهة نظري”.

وأوضح: “اخترت كهربا لأنه يمتلك قدرات خاصة، وأبهرني الحقيقة من تحركاته ولمساته داخل منطقة الجزاء ويستحق التواجد، وسعيد أنه أحرز أمس هاتريك، ومشاركته أساسيًا تتوقف على مستواه في التدريبات”.

وأشار المدرب البرتغالي: “أتابع العديد من اللاعبين من سن 18 لـ20، أيضًا عناصر المنتخب الأولمبي، أتمنى مشاركة اللاعبين الصغار مع المنتخب ولكن هذا يتوقف على مشاركتهم مع الأندية، حاليًا لدي لاعبين من 22 لـ25 سنة”.

وشدد: “قدمت للمسؤولين أفكاري من أجل التطوير، لابد أن ننظر لواقعنا عن طريق الاحصائيات، ولا يجب أن نخفي الحقيقة، هناك عدد قليل جدا من اللاعبين الصغار الذين يشاركون مع أنديتهم، لا بد من أرضية ملاعب أفضل، لابد أن نهتم بإعداد المدربين”.

واستكمل: “الاستثمار في العنصر البشري أمر هام جدًا ولابد من تحسين كرة القدم بشكل عام هنا وهذا التطوير مطلوب دائمًا، واثق جدًا في كفاءة اللاعب المصري، هناك أشياء جيدة تحدث، هناك قوة في اللاعب المصري ولديه مميزات”.

واختتم: “تم التواصل مع الجهاز الطبي للأهلي والزمالك بشأن إصابة محمد الشناوي ومحمد صبحي، وأكدوا أن الثنائي بحالة جيدة للمشاركة”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!