اخبار الاهلي

نجم الأهلي السابق يكشف مفاتيح لعب الأحمر وبيراميدز قبل نهائي الكاس

أكد عادل عبدالرحمن نجم الأهلي السابق، أن جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق بيراميدز، يعتمد دائمًا على مهارات لاعبيه من أجل تحقيق نتائج إيجابية، ولذلك هو يهتم بالتنظيم الدفاعي جيدًا بينما في الهجوم يعتمد على أصحاب الحلول الفردية.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: “أي مدرب يواجه بيراميدز، سيعمل على اغلاق مفاتيح لعبه، لأنه يعتمد على التأمين الدفاعي وارسال الكرات لثلاثي الهجوم، وهو دور البوركيني بلاتي توريه، لو تم إحكام السيطرة عليهم من جانب لاعبي الأهلي، ستكون المباراة في متناول الفريق الأحمر”.

اقرأ أيضًا | قبل بدء مهمته رسميًا مع الزمالك.. أوسوريو يفتح 5 ملفات هامة ويُطالب الإدارة بتجهيزهم!!

وأضاف: “دائمًا لغة الأرقام هامة، ولكن قدرات بيراميدز الهجومية تعتمد على العمل الفردي من جانبهم، ولذلك سيكون غياب مصطفى فتحي مؤثر عليهم في لقاء الأهلي، وهم يحاولون الاحتفاظ بالكرة قدر الإمكان من أجل تخفيف الضغط على المدافعين”.

وواصل: “قوة تشكيلة الأهلي في الاندماج الذي حدث مؤخرًا بين اللاعبين خصوصا بين عناصر خط الهجوم، وأصبح كولر يقلل من عملية التدوير، وبدأ يقوم بتثبيت التشكيل نوعًا ما في الخط الأمامي”.

وزاد: “محمود كهربا (الهارب) نضج كثيرًا هجوميًا، كما أنه لم يعد يُرهق نفسه بعيدا عن منطقة الجزاء، وكولر سيعتمد على طريقة 4-2-3-1، ولكن أُفضل اللعب بثلاثي في خط الوسط، وقد يشارك قندوسي في مركز صانع الألعاب لو اعتمد على طريقته المعتادة، وحسين الشحات يستطيع تعويض عبدالقادر لأنه في أفضل حالاته”.

وأكمل: “السولية وحمدي فتحي خلال اللعب بثـلاثي في الوسط يكون لديهم حرية هجومية، ومصطلح صناعة اللعب لم يعد موجودًا لأن الـ10 لاعبين يصنعون اللعب، وأميل لوجود مروان عطية وحمدي فتحي وعمرو السولية، في وسط الملعب، ويتم إعطاء حمدي والسولية حرية في التحرك لمساندة الهجوم”.

وأتم “فريق بيراميدز يضم عناصر مميزة في كافة المراكز، ولكنهم يفتقدون الروح الانتصارية رغم وجود الإمكانيات العالية، وأنا سعيد بتجربة فيوتشر وبيراميدز”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة