اخبار الزمالك

هل يحق لـ مرتضى منصور الترشح مرة أخرى لرئاسة الزمالك بعد عزله ؟! | زمالك نيوز يجيب

يترقب عشاق القلعة البيضاء خاصة و جماهير الكرة المصرية عامة الموقف القانوني و النهائي لـ مرتضى منصور بشأن إمكانية ترشحه مرة أخرى لـ رئاسة نادي الزمالك في الإنتخابات المقبلة.

و أصدرت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة صباح اليوم حكم بـ عزل مرتضى منصور من منصبه و إلزام وزارة الشباب و الرياضة بتنفيذ القرار.

جاء ذلك بعد قضاء مرتضى منصور شهر في السجن بسبب قضية سب و قذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ، و هي عقوبة مقيدة للحريات و بالتالي مخالفة لإشتراطات مجلس إدارة النادي.

اقرأ ايضاً | عاجل | رد فعل من مرتضى منصور بعد قرار عزله من رئاسة نادي الزمالك

 

ووفقاً للمادة 28 “الفقرة الثالثة” من اللائحة الإسترشادية الخاصة بنادي الزمالك لا يحق لـ مرتضى منصور الترشح مرة أخرى لرئاسة نادي الزمالك، إذا كانت القضية التي حبس بسببها مخلة بالشرف.

و تنص المادة 28 ، الفقرة الثالثة على التالي : ألا يكون قد صدر ضد المرشح أي أحكام نهائية بعقوبة جناية، أو عقوبة جنحة في جريمة مخلة للشرف أو الأمانة، أو قضي شهر بإفلاسه في حكم بات.

و ينتظر مسئولي وزارة الشباب و الرياضة وصول الصيغة التنفيذية و حكم المحكمة بشكل رسمي إلى الوزارة لتنفيذ الحكم على الفور و هو عزل مرتضى منصور من منصبه، مع تحديد موعد اقرب جميعة عموميه لانتخاب رئيس جديد.

وسيتحدد وقتها إمكانية ترشح مرتضي منصور من عدمها لرئاسة نادي الزمالك بعد تحديد موقفه.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة