اخبار الزمالك

أول تعليق من المجلس الأعلى للإعلام بعد فضيحة مهيب عبد الهادي: ما فعله خارج عن الأخلاقيات والمهنية!!

وجهت الدكتورة منى الحديدي عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، انتقادًا حادًا للإعلامي مهيب عبد الهادي مقدم برنامج “اللعيب”، على قناة “mbcmasr”، بسبب أدائه الإعلامي خلال مداخلة إلياس الجلاصي لاعب المصري البورسعيدي.

وقام الإعلامي مهيب عبد الهادي بخداع اللاعب بأن المداخلة ليست على الهواء مباشرة، من أجل منحه بعض المعلومات بشأن تفاوض الزمالك معه.

وأكد الإعلامي مهيب عبد الهادي للاعب التونسي بأن المداخلة ليست على الهواء، وسأله عن حقيقة مفاوضات الزمالك معه، فرد عليه اللاعب بسؤال هل نحن على الهواء، ليرد الأول بالنفي، وبعدها يُصرح لاعب وسط المصري بأن الكابتن مدحت عبد الهادي المدرب العام بنادي بالقلعة البيضاء، تواصل معه بشأن إمكانية ضمه.

بخلاف ذلك تحدث اللاعب عن لاعبي وسط الأهلي الحاليين، أليو ديانج وحمدي فتحي ومروان عطية، مؤكدًا أنهم يشبهون بعضهم في طريقة اللعب، وتحدث اللاعب في بعض الأمور الأخرى بارتياحيه على اعتبار أن المكالمة ليست مذاعة على الهواء.

طالع أيضًا | “لا يقدرون قيمة الفريق”.. إلياس الجلاصي يحرج لاعبي الزمالك على الهواء برسالة نارية – فيديو

طالع أيضًا | “مين ميحبش الأبيض”.. إلياس الجلاصي يفجر مفاجأة حول مفاوضات إنتقاله للزمالك – فيديو

وقالت منى الحديدي في تصريحات لـ “القاهرة 24”: “ما حدث يعد خروجا عن أبجدية الإعلام كعلم وخروج عن أخلاقيات الإعلام المهنية والأخلاقية، لاسيما فى ظل وجود أبجديات للتعامل مع مصادر المعلومات”.

وشددت على أن ما حدث يعكس أن لدينا الكثير من المذيعين غير دارسين لأبجديات وأخلاقيات الإعلام.

وأضافت: “بشكل عام هناك أخلاقيات للإعلام وعلى المذيع أن يوضح للمصدر الذي يتواصل معه قبل أن يبدأ هل الكلام يذاع مباشرة أم لا، والجمهور يجب أن يكون لديه ثقافة إعلامية ويسأل الإعلامي الذى يتواصل معه هل ما سيصرح به سيذاع على الهواء أم لا كما ينبغي عدم الرد على أي سؤال من أي شخص إلا إذا كان هو أو برنامجه أو القناة العامل بها لديها مصداقية لدى كصاحب معلومة”.

وواصلت: “كان على اللاعب أن يسأل نفسه هل العلاقة التي بينه وبين من يحاوره تسمح بكشف معلومات عن مستقبله المهني معه؛ ولذلك هناك مسئولية أيضا على اللاعب لأن التحدث عن معلومات تمس مستقبله هل من المعقول أن يطرحها على أي شخص يطلبها منه وبدون معرفة السبب”.

واختتمت: “إذا وصلت شكوى ضد الواقعة سنتعامل معها والأصل ألا يتدخل المجلس فى علاقة شخص بآخر وإنما بما قد يتسبب في فتنة ويمس الأمن”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!