اخبار الكرة العالمية

الكاف لم يعلن بعد، تعرف علي الفرق المرشحة للمشاركة في دوري السوبر الإفريقي ونظام البطولة

حالة من اللغط شهدتها المواقع الرياضة ومواقع التواصل خلال الفترة الماضية خلال الحديث عن بطولة دوري السوبر الإفريقي والتي من المقرر أن تقام للمرة الأولى هذا بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

ويستعرض “زمالك نيوز” خلال التقرير التالي أبرز المعلومات المؤكدة – حتى الآن- حول نظام البطولة والفرق المرشحة للمشاركة في النسخة الأولى من البطولة.

وحسب ما أكدت تقارير صحفية خلال الفترة الماضية فإنه من المقرر أن يشارك فريق واحد من كل دولة حسب التصنيف الخاص بالأندية القارية، مع تقسيم فرق القارة إلى ثلاث مناطق ” شمال – وسط – جنوب” القارة الإفريقية

ما هو نظام دوري السوبر الأفريقي؟

النسخة الأولى من كأس السوبر الأفريقي ستقام بدءا من مرحلة خروج المغلوب مباشرةً بعد أداء مباراتي ذهاب وعودة.

وستلعب فرق التصنيف الأول أمام فرق التصنيف الثاني من الدور ربع النهائي وحتى نصف النهائي.

ولم يتحدد النظام الخاص بالمباراة النهائية، حتى الآن وما إذا كانت ستقام بنظام المباراة الواحدة أو بنظام الذهاب والعودة.

الأندية المشاركة في دوري السوبر الأفريقي؟

البطولة القارية الجديدة ستقام بمشاركة 8 أندية من كبار القارة، بينها 3 أندية عربية هي الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

يأتي ذلك بالإضافة إلى ماميلودي صن داونز الجنوب الأفريقي وإنيمبا النيجيري وسيمبا التنزاني وبيترو أتلتيكو الأنجولي ومازيمبي الكونغولي.

مواعيد مباريات دوري السوبر الأفريقي

وتقام المباريات خلال الفترة من 17 أكتوبر القادم حتى 30 نوفمبر ويتم إعفاء الأندية المشاركة من الأدوار الأولى التمهيدية حال مشاركتها في دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية لموسم 2023-2024.

ومن المقرر طبقًا للوائح ونظام البطولة أن تخوض فرق التصنيف الأول مباريات الذهاب في الدور ربع النهائي خارج ملعبها في الفترة من 17 حتى 20 أكتوبر.

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!