اخبار الكرة العالمية

عبد الرحمن الشويخ يوضح أساليب تلاعب الأندية في عرض اﻟﻤﻴﺰاﻧﻴﺔ الختامية .. ويؤكد : نحتاج إلى هذا الحل – فيديو

تحدث الناقد الرياضي عبد الرحمن الشويخ، عن الطرق التي تستغلها بعض الأندية في عملية التحايل على قواعد اللعب المالي النظيف من خلال عرض ميزانية تلك الأندية.

وقال “الشويخ” :”فيما يتعلق بقانون اللعب المالي النظيف، نحن لدينا أزمة كبرى في مصر تتعلق بنظام تعددية مليكة الأندية، هناك الأندية الأهلية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، مثل الزمالك والأهلي والإسماعيلي والاتحاد وبقية الأندية “الشعبية”

وأشار :”لدينا الأندية التابعة لمؤسسات وهيئات الحكومية، مثل طلائع الجيش والداخلية، ولدينا أندية تابعة لمؤسسات قطاع خاص ذوي خلفية إقتصادية مثل الجونة، وهناك أندية المتخصصة في كرة القدم مثل بيراميدز وفيوتشر”.

وأضاف “الشويخ” خلال إستضافته في برنامج “الريمونتادا” على قناة “المحور” تقديم أحمد حسام “ميدو” :”نحتاج إلى وضع قانون موحد لكل هذه الأندية، ومن خلال هذا القانون يتم إجبار الأندية على تقديم ميزانيات خاصة بنشاط كرة القدم فقط في نهاية السنة المالية”.

وتابع :”لدينا أزمة في عملية استعراض القوى في عرض الميزانيات الخاصة بالأندية، ونعتمد على فكرة أن المشجع العادي لا يطلع على بنود الميزانية، وفي مصر الأندية المملوكة للدولة هي التي تكون مجبرة على تقديم ميزانية نهاية كل عام”.

وأختتم “الشويخ” :”الميزانية التي تصدر عن كل نادي يكون فيها رصد لكل نشاط داخل هذا النادي سواء النشاط الرياضي، والألعاب الأخرى، وميزانية كرة القدم تكون أمر داخل الميزانية”.

شاهد:

 

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!