اخبار الاهلياخبار الزمالكاخبار الكرة العالميةميديا الزمالك

عصام عبدالفتاح يفتح النار علي التحكيم المصري : ما حدث جريمة !!

شن عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام السابق هجوماً حاداً علي التحكيم المصري ، مؤكدا ان مارك كلاتنبيرج رئيس لجنة الحكام السابق سبب تراجع الأداء التحكيمي.

وقال عصام عبد الفتاح المدير الفني للجنة الحكام في الاتحاد الإماراتي عبر برنامج رقم ١٠ مع الإعلامي كريم رمزي على القناة الأولى: لا يستمر أحد في نفس المكان طول العمر، كان لدي ٣ عروض أولهم من كاف، جلس معي أحد مسؤولي في كاف وطلب مني أن يستعين بي في منصب مهم له علاقة بالتطوير.

“يستغله للحصول على عمل”.. وكيل كلاتنبرج يفتح النار على عصام عبد الفتاح – فيديو

وشدد :  كان لدي عرضين آخرين أيضًا من السعودية والإمارات، وأنا في النهاية اخترت العرض الإماراتي لأن لدي علاقة قوية مع مسؤولي الإمارات كما أنني أرغب في الاستمرار لمدة عامين فقط ثم أعتزل.

واضاف : كاف كان لديه قرار منذ فترة بتأسيس لجنة حكام جديدة، واللجنة القديمة كانت على علم بذلك.

وأشار : سأكون المدير الفني للجنة الحكام في الإمارات خلال المرحلة المقبلة، واخترت هذا العرض لأنني شعرت أن هذا المكان الذي سأرتاح به وسيوفر لي البيئة المناسبة لي.

واستطرد : اختاري تم بعد تفكير كبير بكل شئ له بالمقابل المادي والأمور الأسرية والشخصية، وهذا جعلني اختار الدوري الإماراتي.

وواصل : اتخذت قرار نهائي منذ شهرين بأنني لن أعمل مرة أخرى في منظومة التحكيم المصري، الأمور تحتاج لثورة كبيرة في التحكيم المصري حتى نعود إلى الطريق الصحيح.

وأكد : التعاقد مع كلاتنبرج جريمة ومن قام بها يجب أن يعاقب ويحاسب، وعمل أزمة كبيرة في التحكيم المصري وتراجع مستوى الحكام معه بشكل مُلفت، لا يمكن أن نتعاقد مع خبير تحكيمي ليتواجد ٤ أيام فقط في الشهر ولا يقوم بأي تدريبات فنية داخل أرضية الملعب.

وقال :  التحكيم هو أضعف حلقة في المنظومة الرياضية المصرية، وإلقاء اللوم دائمًا على التحكيم سبب في تراجع المستوى دائمًا واتهامه بشكل مستمري.

واشار:  يجب أن يكون لجنة الحكام في اتحاد الكرة المصري أن يكون مستقر بقراره تمامًا ولديه رئيس قوي.

واستكمل : أزمة “الاحتواء” جعلت الجميع ينتقدنا بدون سبب، نحن لم نصرح بأي شئ، وكان الجميع يشيد بأداء محمد عادل بعد المباراة قبل أن يخرج ويصرح بعد 5 أيام من المباراة انقلبت الدنيا رأسًا على عقب، واتحسبت علينا ولم يكن لدينا أي ذنب فقط دافعنا عنه.

وتابع :  لو كنت رئيسًا للجنة الحكام حاليًا لم أكن لأستبعد محمد عادل من الخيارات المتاحة للمباراة لأنه صاحب كفاءة.

وزاد : لدينا كوادر كثيرة في التحكيم المصري ولكن يجب أن نقوم بتدعيمها بالشكل اللازم ونستفيد منهم.

وأتم : ما قمت به لمساعدة جهاد جريشة لم يحدث لأي شخص آخر، جهاد جريشة في أمم أفريقيا ٢٠١٩ كان موقوف بقرار من الاتحاد الأفريقي وقمت بنفسي بدفع الفلوس لرفع هذا الإيقاف وذهبت معه لأحمد أحمد لحل الأزمة وعدت به للبطولة، وفي البطولة أكملنا به بعد ما كان هناك قرار باستبعاده، وحاولت تعيينه في مباراة المركز الثالث لكن لجنة الحكام قامت بتعيين أوتوجو قبل أن نقوم بتعيينه بعد اجتماع آخر.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة