اخبار الكرة العالمية

بيريرا يخرج عن صمته: مُحبط من بعض الذين يريدون منصبي ويُهاجموني.. وهذا ما سأفعله مع الحكام؟!

أكد البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن هناك أشخاص داخل المنظومة تهاجمه كثيرًا دون أن يعلم الأسباب، مُشددًا على أنه يريد فرصة لتنفيذ أفكاره وخطته لتحسين أداء الحكام.

وعقد بيريرا مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأحد، للحديث عن الاستعدادات للموسم المُقبل من الدوري المصري الممتاز.

وقال بيريرا في تصريحاته عبر المؤتمر: “عندما توليت المسؤولية، كنت أحتاج عمل قاعدة بيانات، أرسلت استبيانًا إلى 26 محافظة، ولمساعدين الحكام، وبعد ذلك قمنا بعمل تغيير لمنظومة التعليم والتطوير للموسم الجديد”.

وأضاف: “المفترض أن يكون هناك منصة إلكترونية للحكام وكل التعيينات الجديدة تكون (أوتوماتيك) ويتم نشرها عبر المنصة، وسنعمل على طريقة جديدة لمراقبي المباريات”.

اقرأ أيضًا | شوبير ينفعل ويوجه رسالة قوية لوزير الرياضة بعد هروب لاعب منتخب مصر!! فيديو

وواصل: “الحكام الذين سيقدمون أداءً جيدًا سيديرون مباريات أكثر، والحكام الذين أدائهم سيكون سيئًا لن يتم إسناد مباريات لهم، مثلما يحدث في الأندية تمامًا”.

وأوضح: “أنا فعلت نفس نظام معاملة المدرب للاعبين في الأندية، مجموعة أساسية وأخرى احتياطية، والاحتياطي يُشارك ويأخذ فرصة، والمجموعة التي لا تلعب تكون في حاجة للعمل على نفسها أكثر”.

وشدد: “لا بد أن تكون اللياقة البدنية للحكام جيدة جدًا، وهذا الشيء مهم، وقلت للحكام هذا الأمر، وسأستبعد أي حكم لن ينجح في المعايير البدنية التي حددتها الفيفا، عندنا منافسات هامة في الموسم المُقبل، ولن نتحمل وجود حكم ليس جاهزًا بدنيًا”.

وأكد: “أنا أعمل من 10 صباحًا وحتى الثانية عشر مساءً على مدار اليوم، لأننا أحب عملي، ولكي أعمل على تنفيذ الوعد الذي منحته للجماهير المصرية، وهو تطوير التحكيم في مصر، أرجو من الإعلاميين أن يكتبوا الحقيقة عني، أنا خلال 6 أشهر عمل في مصر، لم أسافر للبرتغال سوى مرتين فقط لا غير لإني أحب عملي في مصر”.

وأردف: “يجب على الحكام أن يطبقوا أفكاري، سواء كانوا موافقين عليها أو لا، يجب أن يكونوا مستعدين من داخلهم لتحسين أدائهم”.

وأشار: “بالفعل هناك دورة تأهيلية لمراقبي الحكام، وبالفعل الدورات التأهيلية ستساعدنا في نهاية الموسم أن يكون عندنا تقييمات للحكام”.

وأضاف: “المستحقات المتأخرة للحكام بالفعل حصلوا عليها، ولا نريد أن نفتح هذا الملف مرة أخرى، منذ أن توليت المسؤولية وأنا أعي تمامًا أن هناك أشخاصًا كانت تريد أن تأخذ منصبي، لكني أحتاج إلى فرصة لكي أطبق أفكاري وخطتي”.

واختتم: “مُحبط من الهجوم علي من الحكام السابقين، ولا أعلم السبب، هناك العديد من الأزمات والمشاكل بين الحكام ليس لي علاقة بها”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة