اخبار الزمالك

حكاية منافس الزمالك – ثلاثي برشلونة وآرسنال وتشيلسي سلاح بطل جيبوتي .. والجزيري يضرب شباكه في حفلة التسعة أهداف

يفتتح الفريق الكروي بنادي الزمالك مشواره بمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية عصر اليوم السبت، بمواجهة نادي آرتا سولار الجيبوتي في ذهاب دور الـ٣٢ من البطولة، والتي تقام على الأراضي التنزانية.

ولم يسبق للزمالك مواجهة الفريق الذي تأسس عام 1980 تحت مسمى آرتا، قبل أن يتغير اسمه لنادي آرتا سولار 7 بعدما تم الاستحواذ على النادي من جانب إحدى شركات الطاقة في 2018.

مالك النادي هو تومي تايورو نيكوس أحد رجال الأعمال في جيبوتي ووعد بجعل أرتا في صفوة الأندية الكبرى في القارة الإفريقية خلال ١٠ سنوات.

ونتيجة استحواذ شركة الطاقة العملاقة، فقد تم إبرام عدة صفقات قوية للنادي الجيبوتي حيث ضم النادي كل من ألكسندر سونج لاعب برشلونة وآرسنال السابق والإيفواري سالمون كالو لاعب تشيلسي الإنجليزي.

ورغم أن الثنائي أليكس سونج وسالمون كالو ضمن قائمة النادي الجيبوتي لكنهم لا يشاركون مؤخرا، ويعد أبرز لاعبيه في الوقت الحالي الدولى البوركيني السابق ألان تراوري والذي سبق له اللعب في موناكو.

وفاز الفريق ببطولة الدوري الجيبوتي مرتين متتاليتين في ٢٠٢٠/٢٠٢١ و ٢٠٢١/٢٠٢٢
ويقوده المدير الفني للفريق الجزائري بوزيان بن عربي.

سبق للفريق مواجهة المقاولون العرب في الكونفدرالية وخسر بنتيجة قياسية ٩/١ في ٢٠٢١ و سجل سيف الجزيري مهاجم الزمالك الحالي في شباكه هدفين.

الفريق فقد لقب الدوري في الموسم الماضي واحتل المركز الثالث

النسخة الماضية برغم توديعه دوري أبطال أفريقيا مبكرا لكنه ودع البطولة بصعوبة بالغة حين خسر أمام المريخ السوداني بنتيجة ٢/١ بمجموع المباراتين.

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!