اخبار الاهليكأس امم افريقيا ٢٠٢٣

حكم مباراة صن داونز يثير الذعر للأهلي بسبب لقاء الزمالك والخماسية !

يواجه الأهلي نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في إياب دور نصف نهائي البطولة المستحدثه ” الدوري الإفريقي ” مساء اليوم الأربعاء.

الأهلي كان تلقى الخسارة في لقاء الذهاب بهدف دون رد، ويسعى لتعويض الخسارة ومطالب بتحقيق الفوز بفارق هدفين.

وأسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” للحكم السنغالي عيسى سي، مهمة قيادة مباراة الأهلي وصن داونز في إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وجاء طاقم حكام مباراة الأهلي أمام نظيره صن داونز الجنوب إفريقي كاملًا على النحو التالي:

السنغالي عيسى سي حكما للساحة، ويعاونه كل من مواطنه جبريل كامارا ونهى بانجورا، وعلاو محمد حكما رابعا، ويتواجد على تقنية الفيديو كل من الجزائري لحلو بن إبراهيم ويعاونه دانييل لاريا من غانا.

ويصطدم الأهلي بفأل سيئ، بعد تعيين الحكم السنغالي عيسى سي لإدارة المباراة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتعد هذه المباراة الثانية التي يقودها عيسى سي لفريق الأهلي كـ حكم ساحة، إذ سبق له إدارة مباراة وحيدة والمفارقة أنها كانت ضد صن داونز الموسم الماضي في دوري أبطال أفريقيا والتي انتهت بفوز الفريق الجنوب إفريقي بخماسية.

الحكم كان حاضرا على خسارة الأندية المصرية في البطولات الإفريقية كحكم ساحة، وخسر الزمالك المباراة الوحيدة التي أدارها له الحكم السنغالي، ضد شباب بلوزداد الجزائري بالقاهرة 0-1، في النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، وهي مواجهة كان لها عامل كبير في خروج الفريق من دور المجموعات، بعد احتسابه ركلة جزاء مشكوك فيها حقق منها الفريق الجزائري الإنتصار.

الضغوط على الحكم جاءت مبكرا منذ اللحظات الأولى من نهاية مباراة الذهاب مساء الأحد، وخرجت إدارة الأهلي في بيان رسمي تطالب بضبط الاخطاء التحكيمية في لقاء الإياب أمام صن دوانز.

ولم يكن البيان كافي حيث خرجت قناة الأهلي لتهاجم اختيار الكاف للحكم السنغالي عيسى سي لإدارة الفريق، ووضع علامة استفهام على اختياره في لقاء الإياب، رغم إنه ادار مباراة سابقة للفريقين أمام بعضهما.

حكم مباراة صن داونز يثير الذعر للأهلي بسبب لقاء الزمالك والخماسية !

الأمر أثار دهشة سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة السابق في الأهلي، الذي هاجم الاتحاد الأفريقي بسبب تعيين عيسى سي، في تصريحات لقناة “أبوظبي الرياضية” قائلا: “مندهش من إسناد المباراة للحكم عيسى سي، هو من أدار مواجهة 2-5 الموسم الماضي، ولم يتولَ إلا 3 لقاءات فقط في النسخة الماضية من البطولة”.

وكان مدرب صن داونز موكوينا قد هاجم النادي الأهلي في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، مشددا أن الفريق الأحمر دائما ما يشتكي من التحكيم عندما يخسر المباريات، وهو كثير الشكاوي بشكل دائم، مطالبا الفريق بالتحلي بالروح الرياضية.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!