اخبار الكرة العالميةميديا الزمالك

أبرز تصريحات فيتوريا بعد إعلان قائمة مصر في أمم أفريقيا .. يكشف الأسرار ويوجه رسائل نارية للجماهير – فيديو

كشف روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر في المؤتمر الصحفي للاعلان عن قائمة المنتخب الأول في كأس أمم أفريقيا التي تنطلق في يناير 2024 عن اسباب ضم الاسماء في قائمة المنتخب.

قائمة منتخب مصر لكأس الأمم الإفريقية 2023

في حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد صبحي.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم، علي جبر، أسامة جلال، أحمد سامي، محمد هاني، عمر كمال عبد الواحد، أحمد فتوح، محمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي، إمام عاشور، محمد النني، مروان عطية، أحمد سيد زيزو، أحمد نبيل كوكا، محمود حمادة.

خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى فتحي، محمود تريزيجه، عمر مرموش، مصطفى محمد، محمود كهربا، أحمد حسن كوكا.

وقال روي فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي : ” معسكر منتخب مصر سيبدأ يوم 2 يناير في العاصمة الإدارية وسينتهي بمباراة ودية ضد تنزانيا وسوف يستمر المعسكر لمدة أسبوع ومباراة تنزانيا ستكون يوم 7 يناير ثم يتم منح راحة للاعبين يوم واحد لرؤية أسرهم قبل السفر إلى كوت ديفوار يوم 9 يناير “.

وتابع فيتوريا عن ضم فتوح وصبحي إلى قائمة أمم إفريقيا؟ “لقد فكرت كثيرًا بشأن ضم فتوح وصبحي ولكن أنا معجب بمستوى فتوح ولديه مستقبل كبير وأرى أنه سيقدم المطلوب منه ، أما صبحي فإذا قررت اشاركه غدا في اي مباراة سأفعل ذلك وأنا واثق منه ولن أقلق”.

وعن خروج عبدالله السعيد بعد ضمه في القائمة الأولى ؟ ” أنا اقدره واحترامه كثيرا ولكن وضعت اسمه في القائمة الأولى حتى اكون مستعد لاي ظرف ولكن في اختياري الاخير للقائمة اتجهت للاعب اخر”.

وواصل بسؤاله عن عدم استدعاء ياسر إبراهيم؟ قال : “يوجد معنا مجموعة من المدافعين مستواهم جيد جدًا، منهم لاعبان طولهم أعلى من 190 سم، ولاعبان سنهم صغير نقوم بعدهم للمستقبل اسامة جلال ومحمد عبدالمنعم، وأحمد سامي يؤدي الأدوار مثل الساعة السويسرية ويقوم بأدوار كثيرة”.

وعن عدم استدعاء محمد شريف؟ قال : “جلست لاخر لحظة أفكر في القرار بشأنه؛ ولكن هدفي ان يكون فيه ثلاث مهاجمين مختلفين عن بعض، ولذلك اخترت مصطفى محمد وكوكا وكهربا، الثلاثي مختلفين عن بعض”.

وعدم ضم الشحات وضم أحمد الشناوي؟ ” حسين الشحـات مصاب وهيخضع لفحص طبي ولا يوجد وقت للإنتظار؛ ولذلك تم استبعاده بالإضافة إلى أن هذا المركز فيه أكتر من عنصر متوفر. بالنسبة لـ أحمد الشناوي حارس عنده مقدرة وكفاءة عالية، وبشكل عام أنا مطمن للأربع حراس”.

وأضاف: الوعد بالفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية؟ ” لا يوجد مدرب في الدنيا يستطيع أن يعد بذلك، وإذ قال أي مدرب ذلك قبل المشاركة في البطولة سيكون كاذب”.

وشدد : ” كل ما أعد به أنه سيكون لدينا مباريات في أمم أفريقيا، سنخوضها كالنهائيات، نحن جاهزون للتحديات التي تنتظرنا في البطولة، وأطالب جميع اللاعبين بجدية وتحمل المسؤولية لتمثيل المنتخب”.

وأتم: ” لقد توجت ببطولات كثيرة مسبقًا، ولم أعد بمثل هذا الوعد من قبل، ولكني أقول بأنني سأعمل بشكل يومي لأتمكن من ذلك وفي النهاية أتوج باللقب “.

شاهد المؤتمر الصحفي لروي فيتوريا للإعلان عن قائمة منتخب مصر في أمم أفريقيا 2023 :

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة