اخبار الزمالككأس العالم

الفيفا يحسم الجدل ويكشف موقف الزمالك من المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 في حال فوزه بكأس الكونفدرالية – صورة

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” الجدل بشأن اليات مشاركة الفرق في كأس العالم للأندية 2025 والتي ستكون بـ32 فريقا لأول مرة والتي ستقام في الولايات المتحدة الإمريكية.

ونشر الفيفا اليوم تفاصيل البطولة التي ستنطلق في منتصف يونيو إلى 13 يوليو 2025 بمشاركة 32 فريقا من جميع القارات.

حيث سيتم مشاركة 12 فريق من أوروبا و6 فرق من أمريكا الجنوبية و4 فرق من أمريكا الشمالية واسيا وكذلك 4 فرق من أفريقيا بالإضافة إلى صاحب الأرض وفريق اخر من تصفيات أقويسينا.

وتنص لائحة الفيفا التي وضعت إنه يتم مشاركة المتوجين بدوري الأبطال اخر 4 سنوات قبل البطولة وفي حال تكرار الفريق المتوج يتم اخذ الاعلى تصنيف في القارة.

وفي أفريقيا، حسم الفيفا بشكل رسمي الية المتأهلين إلى كأس العالم للأندية 2025، حيث أكد على مشاركة الأهلي والوداد المغربي بصفتهم حاملين لقب دوري أبطال أفريقيا 2021 و2022 و2023 بالإضافة إلى بطل النسخة الحالية والمقعد الأخير سيكون للأعلى تنصيف في القارة.

وأعلن الفيفا أن التصنيف سيكون معتمد على نقاط الكاف في السنوات الماضية لكن وفقا للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا فقط ولن تكون الكونفدرالية أو السوبر الإفريقي أو الدوري الإفريقي ضمن حسبة النقاط.

واشار الفيفا أن الفرق التي تتنافس على المقعد الأخير كأعلى تصنيف هم: صن دوانز الجنوب إفريقي ( 81 نقطة ) والترجي التونسي ( 78 نقطة ) وشباب بلوزداد ( 59 نقطة ) وبترو اتليتكوا الانجولي ( 49 نقطة ) وسيمبا التنزاني ( 45 نقطة ) والهلال السوداني ( 33 نقطة ).

فيما لن تكون هناك فرصة لفريق بيراميدز المصري أو مازيمبي الكونغولي او اسيك ميموزا الايفواري او يانج افريكانز التنزاني او النجم الساحلي التونسي او جالاكسي البتسواني او نواذيبو الموريتاني او ميدياما الغاني في المشاركة في كأس العالم إلا بالتتويج بدوري أبطال أفريقيا هذه النسخة.

وبذلك يكون الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قد حسم بشكل رسمي عدم وجود اي فرصة لنادي الزمالك في المشاركة في كأس العالم 2025.

وتأكد بشكل رسمي إنه حتى في حال تتويج نادي الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية لن يشارك في كأس العالم للأندية 2025.

الفيفا يحسم الجدل ويكشف موقف الزمالك من المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 في حال فوزه بكأس الكونفدرالية - صورة

الفيفا يحسم الجدل ويكشف موقف الزمالك من المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 في حال فوزه بكأس الكونفدرالية - صورة

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة