اخبار الكرة العالمية

قبل انطلاقها .. تعرف على الجوائز المالية لـ كأس الأمم الإفريقية 2023

تترقب الجماهير الإفريقية إنطلاق كأس الأمم الإفريقية 2023 والتي من المقرر أن تنطلق في 13 يناير حتى 11 فبراير القادم في كوت ديفوار.

حيث ينتظر بطل كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار جائزة مالية ضخمة، بعد قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، زيادة القيمة المالية للجوائز بعد تولي باتريس موتسبي رئاسة الكاف.

ومن المقرر أن يحصل بطل أمم أفريقيا على 5 ملايين دولار، بعد أن تمت زيادتها بقيمة 500 ألف دولار منذ النسخة الماضية في الكاميرون، فيما يحصل الوصيف صاحب المركز الثاني على 2.75 مليون دولار بزيادة قدرها 250 ألف دولار.

بينما تحصل الفرق المتأهلة إلى دور نصف النهائي على 2.2 مليون دولار، والفرق المتأهلة إلى دور ربع النهائي على 1.175 مليون دولار.

ومن المقرر أن تكون ضربة البداية للمنتخب المصري أمام المنتخب الموزمبيقي يوم 14 يناير الجاري في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، أما مباراة منتخب مصر وغانا في الجولة الثانية تقام يوم 18 من الشهر ذاته، فيما يختتم المنتخب المصري دور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بمواجهة منتخب كاب فيردي يوم الأثنين 22 يناير 2024.

وانطلق ظهر اليوم، معسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم، في العاصمة الإدارية، على أن يستمر حتى 9 يناير الجاري، ويتخلله ودية يوم 7 أمام تنزانيا باستاد القاهرة الدولي.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة

error: المحتوى حصري وغير قابل للسرقة !!